صحف: داعش في فلسطين وقصف غزة رد الاعتبار لمرسي

صحف: داعش في فلسطين وقصف غزة رد الاعتبار لمرسي

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 12 يوليو/تموز 2014; 10:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لمرسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العربية السبت مجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها نزوح سكاني إلى مدن الساحل السوري بسبب الأوضاع الأمنية، وفيديو كوميدي عن داعش في فلسطين يحصد ملايين المشاهدات، والسعودية تبحث توطين سيارات الأجرة.

القدس العربي

تحت عنوان "قصف غزة أعادنا لزمن مبارك وردّ الاعتبار لمرسي،" كتب سليم عزوز في صحيفة القدس العربي: "أعادنا إعلام الثورة المضادة في مصر، لزمن المخلوع حسني مبارك، وذلك في تعاطيه مع قصف غزة، وذكرنا بالذي مضى، عندما قامت إسرائيل بقصف غزة في سنة 2009!"

وتابع عزوز: "قبل قصف غزة، بدا بعض الإعلاميين، الذين ليست لهم سوابق في الاهتمام بالقضية الفلسطينية ولو على صعيد التأييد لإسرائيل، في التسخين، ويبدو أنه جرى استدعاؤهم للتمهيد، فدعت إحداهن الله بأن يكثر من أمثال نتنياهو. وبعد التصعيد مباشرة، كتبت الأخرى تطلب من إسرائيل أن تكثف عملياتها ضد بؤر جماعة حماس الإرهابية. وبعض الإعلاميين في مصر يسري عليهم المثل الشعبي: هبلة ومسكوها طبلة."

وأضاف عزوز: "بنجاح الثورة المضادة، فقد تم الاستمرار في سياسة شيطنة حماس، فهي التي فتحت السجون، وهي التي اقتحمت البلاد بسيارات ذات الدفع الرباعي، وعلى مدى ستين كيلو مترا لم يجدوا من يوقفهم إلى أن وصلوا للقاهرة وعادوا في هدوء، على نحو يمثل إساءة لقيادة الجيش، وهم المسؤولون عن تأمين سيناء، فالشرطة انهارت في يوم جمعة الغضب، لكن الجيش لم يسقط."

 

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "نزوح سكاني إلى مدن الساحل السوري بسبب الوضع الأمني،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن عدد سكان المناطق الساحلية المستقرة في سوريا، ارتفع بنسبة 50 في المائة مع تزايد أعداد النازحين الذين فروا من أعمال العنف المستمرة في بقية المحافظات السورية."

وحذر المهندس المائي في الصليب الأحمر الدولي باتريك لويزييه من أن موجة النزوح تؤدي إلى صعوبات لدى النازحين والمجتمعات المضيفة على السواء، لافتاً إلى استنفاد الموارد المحلية إلى أقصى درجة والسلطات تكافح لمواكبة التدفقات الأخيرة من الأسر التي فرت من حلب (شمال) والمناطق الأخرى المتضررة مباشرة من جراء أعمال العنف."

وانتقل إلى اللاذقية وطرطوس منذ بداية النزاع منتصف 2011، نحو مليون شخص، مما أدى إلى تضخم عدد السكان المحليين بنسبة 50 في المائة، بحسب بيان صدر عن اللجنة أمس.

 

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "داعش في فلسطين يحصد نصف مليون مشاهدة على يوتيوب،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للبرنامج الكوميدي الفلسطيني وطن ع وتر، في الحلقة التي تناولت بالسخرية ممارسات تنظيم داعش، لتحصد الحلقة نحو نصف مليون مشاهدة على موقع يوتيوب خلال أقلّ من أسبوع."

واستهل مؤلف العمل والممثل الرئيسي فيه، عماد فراجين، بتنظيم داعش حلقات الموسم السابع، الذي يعرض خلال شهر رمضان على شاشتي "روتانا خليجية" و"الفلسطينية".

وجاءت الحلقة، بالتزامن مع إعلان التنظيم عن "الخلافة الإسلامية"، ومبايعة أبو بكر البغدادي "خليفة"، لتسخر من جرائم التنظيم، اعتماداً على الكوميديا السوداء.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "السعودية: مشروع لتوطين سيارات الأجرة،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "أطلقت وزارات النقل والعمل والداخلية وصندوق تنمية الموارد البشرية، هدف، اليوم الخميس مشروع توطين قطاع سيارات الأجرة العامة في المملكة."

 وأضافت الصحيفة أن الهدف من المشروع يتمثل في توفير خدمة الأجرة العامة "الليموزين" بمواصفات عالمية وبنسبة توطين تبلغ ١٠٠ في المائة.

 ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالجهات الثلاث أن المشروع الجديد يهدف إلى تقديم نموذج لتشغيل أجرة عامة مُتميزة بسائقين سعوديين مُؤهلين

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: داعش في فلسطين وقصف غزة رد الاعتبار لمرسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}