الجرف الصامد: 121 قتيلا و924 جريحا بغزة.. ولا بوادر تهدئة

الجرف الصامد: 121 قتيلا و924 جريحا بغزة.. ولا بوادر تهدئة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 12 يوليو/تموز 2014; 11:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
سحب الدخان تتصاعد بعد غارة إسرائيلية على رفح

القدس (CNN) -- ارتفعت حصيلة الهجمات العسكرية الإسرائيلية على غزة، السبت، إلى ما لا يقل عن 121 قتيلا بجانب مئات الجرحى، فيما لا تبدو بوادر تهدئة بالأفق في خضم تمسك الجانبين بخيار المجابهة، وتواصل إطلاق الصواريخ من القطاع والقصف الإسرائيلي الذي دخل يومه الخامس.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن 924 شخصا أصيبوا بجراح في العمليات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة.

وبالمقابل، لم توقع الهجمات الصاروخية الفلسطينية قتلى بين الجانب الإسرائيلي رغم مئات الصواريخ التي أطلقت من القطاع، نجحت القبة الحديدية في اعتراضها.

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي إن بلاده سوف تقف في وجه الضغوط الدولية لوقف العملية العسكرية في قطاع غزة. وشدد على ان "الضغوط الدولية لن تثني اسرائيل عن شن غارات على الارهابيين."

وبالمقابل، أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق أن حركة "حماس" لن تقبل بوقف إطلاق النار إلا بشروط المقاومة."

وأوضح الرشق في تصريحات له السبت، نشرها على موقع "فيسبوك"، إن "نتنياهو يستطيع أن يبدأ الحرب لكنه لن يستطيع وقفها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجرف الصامد: 121 قتيلا و924 جريحا بغزة.. ولا بوادر تهدئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}