قائمة بـ 6 من قيادات داعش قتلوا بالأنبار.. والطيران العراقي يغير على سجن في نينوى

قائمة بـ 6 من قيادات داعش قتلوا بالأنبار.. والطيران العراقي يغير على سجن في نينوى

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 12 يوليو/تموز 2014; 08:30 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:12 (GMT +0400).
موقع انفجار سيارة مفخخة في كركوك قتل فيه 28 وجرح 25 في 11 يوليو/ تموز 2014

موقع انفجار سيارة مفخخة في كركوك قتل فيه 28 وجرح 25 في 11 يوليو/ تموز 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) قال مصدر أمني عراقي، إن طيران  القوة الجوية العراقية ضرب سجن بادوش في محافظة نينوى وقتل عدداً كبيراً من عناصر تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية "داعش".

ونقل موقع تلفزيون "العراقية" الرسمي عن مصدر أمني رفض الكشف عن هويته أن "صقور القوة الجوية بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وجهوا ضربة جوية دقيقية على تجمع لعصابات داعش الإرهابية في سجن بادوش وقتلوا عددا كبيرا منهم".

وفي نبأ آخر قال الموقع إن القوات الأمنية استعادت السيطرة على "قرى الجزيرة الواقعة شمالي قضاء المقدادية في محافظة ديالى." وأشار إلى أن " العصابات الارهابية، منها داعش" كانت "قد سيطرت على القرى وعبثت بها وقتلت وهجرت مئات العوائل منها." مشيراً ونقل عن مصدر أمني أن "القوات الامنية تمكنت من استعادة السيطرة بالكامل على قرى الجزيرة بعد معارك تحرير شنتها بساندة الطيران وابناء العشائر".

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب، الجمعة مقتل العشرات من عناصر وقيادات تنظيم "داعش" بينهم "عرب الجنسية خلال قصف جوي استهدف اجتماعاً لقادة التنظيم الارهابي غربي الرمادي،" بحسب الموقع.

 وأفاد بيان لجهاز مكافحة الإرهاب بأنه "بالتنسيق مع القوة الجوية تم استهداف اجتماع لقادة جرذان داعش في مبنى المخابرات القديم بالقرب من كمرك القائم في الأنبار، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الارهابيين". بحسب تعبير ووصف الموقع نقلا عن بيان جهاز مكافحة الأرهاب الذي أورد أسماء القتلى من التنظيم وهم "ابو معاوية السوري، وأبو علي السامرائي، واحمد عوض السليماني، وأبو عبد الرحمن الافغاني، ومازن عياش السليماني، وابو عبد الله العدناني" وذكر البيان أن "جميعهم من قادة داعش الاجرامي."

يذكر أن CNN، لم تتمكن من التأكد من المعلومات الواردة على موقع التلفزيون الرسمي من مصدر مستقل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قائمة بـ 6 من قيادات داعش قتلوا بالأنبار.. والطيران العراقي يغير على سجن في نينوى ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}