إسرائيل.. 690 صاروخ ولا قتلى ..غزة ..135 قتيل في 1160 غارة

الشرق الأوسط
نشر
إسرائيل.. 690 صاروخ ولا قتلى ..غزة ..135 قتيل في 1160 غارة
اسرائيليون في حالة استرخاء على شواطئ تل أبيب السبت، عطلة نهاية الأسبوع

(CNN)-- ارتفع عدد القتلى جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة إلى 135 قتيلا، و 1017 جريحا بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية. وقتل  6 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي الشيخ رضوان قرب مدينة غزة السبت.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي السبت، إن أكثر من 36 صاروخا أطلقت من غزة على إسرائيل خلال الليلة الماضية، وأنه 34 سقطت في الأراضي الإسراسيلية فيما تم اعتراض صاروخين.

وحيث تتقاتل حركة حماس وإسرائيل مستخدمين الصواريخ والغارات الجوية، قال أحد الأطباء إن ثمانية أشخاص شكلوا درعا بشريا أمام أحد مستشفيات غزة السبت من أجل حمايته.

وأصابت غارة إسرائيلية مركزا للمعاقين حيث قتلت امرأتان بحسب ما ذكرت وزارة الصحة السبت، وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في هذه الادعاءات.

وأطلق المقاتلون الفلسطينيون نحو 690 صاروخا وقذيفة هاون تجاه إسرائيل، تم اعتراض 138 منها حسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي، وحيث يتراشق الطرفان بالسلاح فإن المستشفيات ينبغي أن تبقى مفتوحة.

لأجل هذا قام ناشطون من دول عدة  بينها الولايات المتحدة، وفنزويلا، وبلجيكا، وبريطانيا، وسويسرا، بتشكيل درع بشري  بحسب ما أعلن الدكتور بسام العشي المدير التنفيذي لمستشفى الوفاء، الذي أكد أن المستشفى يقدم الرعاية للمرضى على مدى 24 ساعة، ولا يمكنه إخلاؤهم.

  ولم يقتل أي اسرائيلي بسبب الصواريخ التي أطلقتها حماس على إسرائيل، رغم تعرض بعض الجنود للإصابة، وقد ترك رئيس الوزراء الإسرائيلي الباب مفتوحا أمام كل الاحتمالات، وقال إن المجتمع الدولي لن يكون له تأتير على العمليات ضد حماس.

وتنامت المخاوف بين سكان غزة من شن الجيش الاسرائيلي عملية برية، حيث تم استدعى الجيش 30000 من قوات الاحتياط إلى وحداتهم، وقد فوضت الحكومة الديش باستدعاء 40 ألفا إذا ما دعت الحاجة، وقال الجيش الاسرائيلي إنه قصف ليلة الجمعة 60 هدفا، ليرتفع عدد الغارات التي شنها منذ بدء العملية التي أطلق عليها "الجرف الصامد"، إلى 1160 غارة.

ويعتقد الجيش الإسرائيلي أن لدى حماس 10.000 صاروخ ذات مديات مختلفة، وأن 3.5 مليون مواطن يقعون ضمن مدى هذه الصواريخ.

نشر