العراق: نخوض حربا غير نظامية وجميع القوات التي تقاتل "داعش" عراقية

العراق: نخوض حربا غير نظامية وجميع القوات التي تقاتل "داعش" عراقية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 يوليو/تموز 2014; 07:03 (GMT +0400).
تعزيزات عسكرية عراقية في كربلاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اكد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية، قاسم عطا، الاحد، ان جميع القوات الامنية التي تقاتل مليشيات "الدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش - عراقية، مشيرا الى ان المتطوعين تم ضمهم في صفوف تلك القوات.

وأوضح،  عطا خلال مؤتمر صحفي، إن "الحرب التي تخوضها القطعات العسكرية مع المجاميع والعصابات الارهابية ليست حرب نظامية وتحتاج الى الوقت ومراجعة الخطط على ضوء تطورات الموقف."

مضيفاً: "جميع القوات الامنية التي تقاتل العناصر الارهابية من داعش وغيرها من التنظيمات الاجرامية في كافة قواطع العمليات عراقية"، على ما أوردت قناة "العراقية" الرسمية.

وكانت إيران قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن مصرع طيار  في الحرس الثوري الإيراني أثناء دفاعه عن "أضرحة أهل البيت" في العراق.

ولفت إلى نه "تم ضم المتطوعين إلى المؤسسة العسكرية بشكل رسمي وهم الان جزء رئيسي منها."

والشهر الماضي، أكد مصدر عراقي رفيع لـCNN، إن إيران نشرت ثلاث وحدات عسكرية من قوات الحرس الثوري في عدة مناطق بالعراق، إلا أن طهران جددت نفيها وجود أي قوات عسكرية إيرانية هناك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: نخوض حربا غير نظامية وجميع القوات التي تقاتل داعش عراقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}