العراق: قواتنا قتلت ابن عم ابوبكر البغدادي زعيم داعش.. والتنظيم يزعم إلحاق خسائر فادحة بالجيش العراقي في ديالى

الشرق الأوسط
نشر
العراق: قواتنا قتلت ابن عم ابوبكر البغدادي زعيم داعش.. والتنظيم يزعم إلحاق خسائر فادحة بالجيش العراقي في ديالى
صورة أرشيفية لعناصر بتنظيم داعش

بغداد، العراق (CNN)—قالت السلطات العراقية، الأحد، إن الجيش العراقي تمكن من قتل ابن عم أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" والذي اعنه التنظيم مؤخرا "خليفة للمسلمين،" وذلك في عملية بقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة.

ونقل تقرير نشر على تلفزيون العراقية الرسمي على لسان مصدر أمني لم تسمه، قوله: "إن اشتباكات مسلحة اندلعت، صباح اليوم، في قرى نوفل، شمال قضاء المقدادية، -35 كم شمال شرق بعقوبة- اسفرت عن مقتل ابن عم البغدادي والقيادي في تنظيم داعش مزبان البدري والملقب بمزبان الاعرج، مع احد مساعديه".

وتابع قائلا: "العملية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة عن وجود المطلوب في هذه المنطقة."

من جهتها زعمت داعش عبر صفحة تستخدمها لتمرير بياناتها ومعلومات عملياتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إلحاقلها لـ"خسائر فادحه بالمليشيات تقدر بفوجين في جبل حمرين بديالى بعد كمين محكم للمجاهدين، العبوات لعبتهم بيهم لعب وبعدها اثرموهم بالعيارات الثقيلة.. فوارس ديالى يدكون الفيلق الثاني شمال شرق ناحية المنصورية برشقة من قنابر الهاون82 ميليمترا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر