صحف: مرسي يهتف لغزة وداعش "يصلب" فتى لإفطاره

صحف: مرسي يهتف لغزة وداعش "يصلب" فتى لإفطاره

صحف عربية
نُشر يوم يوم الاثنين, 14 يوليو/تموز 2014; 09:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناولت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها هتاف الرئيس المصري المعزول محمد مرسي لغزة من داخل زنزانة السجن، والأردن يتحفظ على تدريب أمريكي، وداعش يصلب فتى لإفطاره في رمضان من دون سبب.

القدس العربي

تحت عنوان "مرسي يهتف لغزة مع بداية جلسة محاكمته في اقتحام السجون،" كتبت صحيفة القدس العربي: "هتف الرئيس المصري المعزول محمد مرسي لبيك يا غزة، مع بداية جلسة محاكمته وآخرين الأحد في قضية اقتحام السجون."

وقالت مصادر حضرت الجلسة، إن مرسي دخل قاعة محكمة أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، مرددا هتاف لبيك يا غزة، وهو ما رد عليه باقي المتهمين بذات الهتاف، رافعين شارات رابعة العدوية.

ويحاكم في قضية اقتحام السجون، 131 متهما، (105 هاربون و26 محبوسون احتياطيا)، بتهمة اقتحام 11 سجنًا، والتعدي على أقسام الشرطة، واختطاف 3 ضباط وأمين شرطة، إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "الأردن يتحفظ على تدريب أميركي،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن بلاده غير معنية بتدريب قوات للمعارضة السورية على أراضيها، وأن سياستها المعلنة كانت وما زالت هي عدم التدخل في الشأن السوري، ولذلك فإن الأردن كما كانت سياسته على الدوام، لم ولن يدرب معارضين سوريين على أراضيه."

كما أكد المومني موقف بلاده الثابت بضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، مشددا على أن الحل السياسي يجلب الأمن والاستقرار لسوريا ويخفف من حدة اللجوء السوري الذي بات يشكل ضغطا كبيرا على الأردن واقتصاده وبنيته التحتية وأجهزته الأمنية.

جاء ذلك ردا على تصريحات لمسؤولين أميركيين، أشاروا فيها إلى تحفظ الأردن على تدريب أميركي للمعارضة السورية على أراضيه.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "داعش يصلب فتى لإفطاره في رمضان من دون سبب،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لفتى قام أعضاء في تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش بصلبه وتعليق لافتة على صدره  كتب عليها إفطار بدون عذر شرعي."

ويفرض التنظيم أحكامه المتشددة في المناطق السورية والعراقية التي يسيطر عليها. ووفق الناشطين الذين تداولوا الصورة، فإن تهمة الفتى الذي بقيَ مصلوباً لساعات تحت شمس حارقة كانت إفطاره في شهر رمضان من دون سبب.

ولم يحدد ناشرو الصورة المكان الذي وقعت فيه الحادثة.

المصري اليوم

وتحت عنوان "الجيش الإسرائيلي يعتقل 6 نواب عن حماس في الضفة الغربية،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "اعتقل الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين، 6 نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني في الضفة الغربية."

وقالت مصادر فلسطينية إن جميع النواب المعتقلين هم عن حركة حماس، وذلك بعد مداهمة منازلهم في كل من نابلس وجنين وطولكرم وسلفيت.

وارتفع بذلك عدد النواب المعتقلين عن حماس لدى إسرائيل إلى 30 منهم رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: مرسي يهتف لغزة وداعش يصلب فتى لإفطاره","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}