إسرائيل تؤكد إسقاط طائرة دون طيار قبالة أسدود.. و172 قتيلا في غزة

الشرق الأوسط
نشر
إسرائيل تؤكد إسقاط طائرة دون طيار قبالة أسدود.. و172 قتيلا في غزة

القدس (CNN) -- أكد الجيش الإسرائيلي صباح الاثنين أنه اعترض طائرة من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبالة سواحل مدينة أسدود القريبة من قطاع غزة، وقد أسقطها بعد استهدافها بصاروخ من نوع "باتريوت"، وترافق ذلك مع استدعاء المزيد من قوات الاحتياط بالجيش الإسرائيلي، بينما ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية بغزة إلى 172 قتيلا وأكثر من 1200 جريح.

ولم يقدم الجيش الإسرائيلي المزيد من التفاصيل حول طبيعة أو هوية الطائرة العامة من دون طيار، علما أن تنظيمات وجهات أخرى في المنطقة سبق لها أن استخدمت طائرات من هذا النوع، بينها حزب الله اللبناني.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء المصغر مواصلة استدعاء جنود الاحتياط إلى الخدمة والاستمرار في توجيه الضربات الجوية لأهداف في قطاع غزة، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المجلس لم يعط الجيش الضوء الأخضر للقيام بعملية برية في القطاع، ولكنها نقلت عن مصدر سياسي قوله إن احتمالات القيام بعملية برية تزداد كلما تزايد حجم القوات المتمركزة على حدود القطاع.

أما في قطاع غزة، فقد ذكر أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع، أن حصيلة الخسائر البشرية منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية المسماة "الجرف الصامد" قبل أسبوع قد ارتفع إلى 172 قتيلا وأكثر من 1260 جريحا.

نشر