معارضون سوريون: 38 قتيلا وجريحا من حزب الله بمعارك حدودية مع "جبهة النصرة"

معارضون سوريون: 38 قتيلا وجريحا من حزب الله بمعارك حدودية مع "جبهة النصرة"

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 14 يوليو/تموز 2014; 01:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
معارضون سوريون: 38 قتيلا وجريحا من حزب الله بمعارك حدودية مع "جبهة النصرة"

بيروت، لبنان (CNN) -- أكدت تقارير إعلامية لجهات مقربة من المعارضة السورية مقتل وجرح 38 عنصرا من حزب الله بمواجهات وقعت في منطقة حدودية مع لبنان بين الحزب ووحدات من "جبهة النصرة"، وتناقلت مواقع مقربة من الحزب أسماء عدد من القتلى، في حين ذكرت صحيفة موالية له أن العملية جاءت بإطار صد هجوم على بلدات تقع داخل لبنان.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو هيئة معارضة مقرها لندن، إن سبعة من عناصر حزب الله قتلوا واصيب 31 في المواجهات التي استمرت لساعات طويلة الأحد مع عناصر جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" والكتائب الإسلامية في الجرود الواقعة بين بلدة رأس المعرة السورية وعرسال اللبنانية.

وأضاف المرصد أن حزب الله تمكن بالمقابل من قتل تسعة من عناصر المجموعات السورية وجرح 23 وأسر 14. وعرضت مواقع إلكترونية مقربة من حزب الله أسماء وصور لعدد من قتلى المواجهات التي لا يمكن لـCNN التأكد من ظروف وقوعها نظرا لندرة المعلومات الميدانية من تلك المنطقة.

من جانبها، ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله أن المواجهات وقعت في سلسلة الجبال الشرقية المتاخمة لمنطقة القلمون السورية، ونقلت عن "مصادر أهلية" قولها إن "هجوم المسلحين المعارضين على جرود بلدتي يونين ونحلة (داخل لبنان) أتى على خلفية الضربات التي تلقوها في الجهة السورية من الجبال الحدودية."

يشار إلى أن حزب الله يتكتم بشكل عام على المعلومات المتعلقة بالخسائر البشرية في صفوف قواته المشاركة في القتال بسوريا، ولكن تقديرات المعارضة السورية تشير إلى سقوط مئات القتلى وأعداد كبيرة من الجرحى نظرا لمشاركة الحزب في العديد من جبهات القتال.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"معارضون سوريون: 38 قتيلا وجريحا من حزب الله بمعارك حدودية مع جبهة النصرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}