اردوغان: الصواريخ المفترض إطلاقها من حماس لم تقتل أحدا وإسرائيل قتلت للآن 200 فلسطيني

اردوغان: الصواريخ المفترض إطلاقها من حماس لم تقتل أحدا وإسرائيل قتلت للآن 200 فلسطيني

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 15 يوليو/تموز 2014; 05:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
اردوغان: الصواريخ المفترض إطلاقها من حماس لم تقتل أحدا وإسرائيل قتلت للآن 200 فلسطيني

صورة أرشيفية للمرشح الرئاسي التركي رجب طيب إردوغان

أنقره، تركيا (CNN)—وصف المرشح للانتخابات الرئاسية التركية، الثلاثاء، إن المبادرة التي قدمتها السلطات المصرية لنزع فتيل الأزمة في غزة، هي مبادرة قيمة، نفي الوقت الذي نقال فيه إن الصواريخ التي يفترض أن حماس أطلقتها لم تؤدي إلى مقتل أحد في المقابل قتلت العمليات الإسرائيلية على غزة 200 فلسطيني للآن.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية على لسان اردوغان مخاطبا الدول الأوروبية وموقفها من الأوضاع التي تشهدها غزة: "إلى متى ستقفون صامتين حيال الظلم الذي يتعرض له أبناء غزّة؟ وإلى متى سيقف العالم صامتاً، حيال التعنت الذي يمارس على الفلسطينيين، ليس الأطفال فقط من يموت في فلسطين، بل العدالة الدولية أيضاً".

وتابع اردوغان قائلا: "على الدول والحكومات الاعتراض على الاضطهاد، الممارس بحق غزّة، وعلى الشعب الاسرائيلي أن يرى عدم واقعية الذرائع، التي تقدم له لقصف غزّة، خاصة وأن الصواريخ المفترض أن تكون أطلقت من قبل حماس، لم تؤد إلى مقتل أي شخص من الجانب الإسرائيلي، فيما قتلت إسرائيل حتى الآن أكثر من 200 فلسطيني، وجرحت أكثر من ألف آخرين، وأمطرت المدينة بـ 400 طن من المواد المتفجرة، مسوية إيّاها بالأرض."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اردوغان: الصواريخ المفترض إطلاقها من حماس لم تقتل أحدا وإسرائيل قتلت للآن 200 فلسطيني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}