حماس ردا على مبادرة مصر: لم نتسلم أي مبادرة رسمية ونزع سلاح المقاومة أمر غير خاضع للنقاش

حماس ردا على مبادرة مصر: لم نتسلم أي مبادرة رسمية ونزع سلاح المقاومة أمر غير خاضع للنقاش

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 15 يوليو/تموز 2014; 08:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
حماس ردا على مبادرة مصر: لم نتسلم أي مبادرة رسمية ونزع سلاح المقاومة أمر غير خاضع للنقاش

غزة (CNN)—قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الثلاثاء، إنها لم تتسلم أس مبادرة رسمية من الجانب المصري فيما يتعلق بوقف إطلاق النار والتهدئة مع الجانب الإسرائيلي، ملقية الضوء على أن ما يتم تداوله حول نزع سلاح "المقاومة" هو أمر غير خاضع للنقاش.

ونقل تقرير نشر على الموقع الرسمي لحركة حماس على لسان المتحدث الرسمي باسمها، سامي أبو زهري، قوله: "إنَّ حماس لم تتسلم حتى الآن أيّ مبادرات رسمية من أية جهة، وذلك تعليقاً على إعلان مصر طرحها مبادرة للتوصل إلى تهدئة مع الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة."

وأكَّد أبو زهري أن ما يتم ترويجه بشأن نزع سلاح المقاومة "عمل غير خاضع للنقاش ونحن شعبٌ تحت الاحتلال والمقاومة بكافة الوسائل حقٌ مشروع للشعوب المحتلة."

وشدَّد الناطق باسم حركة حماس على أنَّ "وقف إطلاق النار قبل التوصل لاتفاق التهدئة مرفوض ولم يحدث في حالات الحرب أن يتم وقف إطلاق النار ثمَّ التفاوض."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حماس ردا على مبادرة مصر: لم نتسلم أي مبادرة رسمية ونزع سلاح المقاومة أمر غير خاضع للنقاش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}