داعش تزعم قيام السعودية بالتجسس عليها.. العراق يستعيد تكريت بالكامل والتنظيم ينفي ويزعم استمرار الاشتباكات

داعش تزعم قيام السعودية بالتجسس عليها.. العراق يستعيد تكريت بالكامل والتنظيم ينفي ويزعم استمرار الاشتباكات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 15 يوليو/تموز 2014; 09:56 (GMT +0400).
داعش تزعم قيام السعودية بالتجسس عليها.. العراق يستعيد تكريت بالكامل والتنظيم ينفي ويزعم استمرار الاشتباكات

صورة أرشيفية لعناصر بالقوات العراقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—زعم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" قيام القوات السعودية بالتجسس على مناطق يحتمي بها قريبة من الحدود الشمالية مع المملكة بواسطة كاميرات مزودة بتقنيات حرارية.

ونشرت داعش مقطع فيديو على احدى الصفحات التي تستخدمها لنشر بياناتها ومعلومات عملياتها حيث قالت محذرة: "اتمنى اخي ان تنشر هذا المقطع وهو تجسس القوات السعودية في الشمال لقوات الدولة الإسلامية ليأخذوا حذرهم."

وعلى الصعيد الداخلي، قالت القوات العراقية أنها تمكنت من فرض سيطرتها استعادة مدينة تكريت من قبضة داعش، وهو الأمر الذي نفاه التنظيم زاعما أن الاشتباكات لا تزال جارية، حيث قال فسي تغريده منفصلة: "عاجل: الدولة الإسلامية تبادر بالهجوم على ناحية المعتصم القريبة من سامراء والاشتباكات عنيفة هناك وايضا مع الرتل المندحر من جنوب تكريت الدعاء."

من جهتها قالت مصدر أمني في تقرير نشره موقع تلفزيون العراقية الرسمي: "هروب جماعي لعناصر داعش من مدينة تكريت بعد انطلاق عمليات خاصة للقوات العراقية المسلحة لتحرير هذه المدينة من ايدي العصابات الارهابية فجر الثلاثاء،" لافتا إلى أن "قوات النخبة معززة بالدروع بدأت فجر الثلاثاء، بتنفيذ عملية امنية واسعة في مدينة تكريت، لتطهيرها من عناصر تنظيم داعش."

ويشار إلى أن مونقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش تزعم قيام السعودية بالتجسس عليها.. العراق يستعيد تكريت بالكامل والتنظيم ينفي ويزعم استمرار الاشتباكات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}