العراق: انتخاب السياسي السني سليم الجبوري رئيسا لمجلس النواب بـ194 صوتا

العراق: انتخاب السياسي السني سليم الجبوري رئيسا لمجلس النواب بـ194 صوتا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 15 يوليو/تموز 2014; 03:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:20 (GMT +0400).
العراق: انتخاب السياسي السني سليم الجبوري رئيسا لمجلس النواب بـ194 صوتا

بغداد، العراق (CNN)— فاز سليم الجبوري، السياسي العراقي الذي ينتمي إلى الطائفة السنية، الثلاثاء، برئاسة مجلس النواب العراقي وذلك بعد حصوله على أغلبية 194 صوتا من أصل 273 مصوتا.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي أن منافسة الجبوري، النائبة شروق العبايجي نالت 19 صوتا، في الوقت الذي بلغ عدد الأصوات الباطلة 60 صوتا.

ويشار إلى أن هذه النتائج تأتي بعد ثلاثة جلسات لمحاولة الوصول إلى نتيجة في انتخاب رئيس للنواب، حيث تشهد البلاد حالة من التوتر السياسي بعد قيام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" بالسيطرة على مناطق بالبلاد واستمرار المناوشات والاشتباكات بينها وبين قوات الجيش العراقي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: انتخاب السياسي السني سليم الجبوري رئيسا لمجلس النواب بـ194 صوتا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}