خلفان: مصر ما قصرت.. السويدان: الانقلابيون بمصر يتواصلون مع حماس ويحاكمون مرسي للتخابر معهم

خلفان: مصر ما قصرت.. السويدان: الانقلابيون بمصر يتواصلون مع حماس ويحاكمون مرسي للتخابر معهم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 16 يوليو/تموز 2014; 10:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
خلفان: مصر ما قصرت.. السويدان: الانقلابيون بمصر يتواصلون مع حماس ويحاكمون مرسي للتخابر معهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، إن السلطات المصرية لم تقصر في ملف التوصل إلى تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس، وذلك تعليقا على رفض الحركة للمبادرة المصرية.

وقال خلفان في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "الناطق باسم حماس سامي أبو زهري: الحركة أبلغت القاهرة رسميا اعتذارها عن قبول مبادرة وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي.. مصر ما قصرت."

من جهته أدان الداعية الإسلامي، طارق السويدان، الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، الموقف المصري من الأوضاع في غزة، حيث قال في تغريدة على صفحته بتويتر: "الانقلابيون في مصر تتواصل مع حماس لقبول الهدنة الهزيلة وتحاكم الرئيس مرسي بتهمة التخابر مع حماس، إذا لابد من محاكمة قادة الانقلاب بالتخابر."

وتابع السويدان الذي أثار قرار تنحيته عن إدارة قناة الرسالة على يد الأمير السعودي، الوليد بن طلال: "أحيي الانتفاضة في الضفة الغربية رفضاً للاحتلال والعدوان على فلسطين.. في العالم العربي مازالت قيم الطمع والطائفية والكراهية والاستعداد للاستعباد أقوى من قيم الحرية والتسامح، لكن الجيل الجديد بدأ يغير المعادلة."

وتطرق السويدان في تغريداته لخطاب الرئيس السوري بشار لاأسد حيث قال: "الأسد مصدق أنه فاز برئاسة سوريا في انتخابات حقيقية! قالوا: اكذب اكذب حتى يصدقك الناس فغيرها إلى: اكذب اكذب حتى تصدق نفسك!"

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خلفان: مصر ما قصرت.. السويدان: الانقلابيون بمصر يتواصلون مع حماس ويحاكمون مرسي للتخابر معهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}