إشارة ناطق عسكري إسرائيلي لحديث نبوي حول دور النساء يشعل صفحته على فيسبوك

الشرق الأوسط
نشر
إشارة ناطق عسكري إسرائيلي لحديث نبوي حول دور النساء يشعل صفحته على فيسبوك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار الناطق باسم الجيش الإسرائيل، أفيخاي أدرعي، حفيظة العديد من متابعيه على صفحته الناشطة بموقع "فيسبوك" بعدما قام بعرض تسجيل ينتقد لجوء الفصائل الفلسطينية إلى النساء في عمليات عسكرية، خاصة وأنه دافع عن وجهة نظرة عبر عرض حديث نبوي يدعو المرأة للعناية بمنزلها وأولادها.

وعرض أدرعي لتسجيل قصير يحمل عنوان "حكمة القرآن" تظهر فيه نساء يتدربن على القتال في حين يمكن سماع صوت امرأة وهي تتحدث عن "جعل دمائها قنابل" تحرق الجيش الإسرائيلي وأخرى تتحدث عن "خروج قنابل من كل بيت" لتنفجر بالإسرائيليين، قبل أن يختتم التسجيل بعبارة "الأم بأعين حماس هي أداة بخدمة الإرهاب."

وعلق أدرعي على التسجيل بالقول: " يقول الحديث النبوي. قال رسول الله: والمرأة راعية على بيت زوجها وولده."

وأدى تعليق أدرعي إلى موجة من ردود الفعل على صفحته بموقع فيسبوك، وقال "مصطفى عقل" إن الدين يسمح للمرأة بالخروج للقتال دون إذن زوجها بحال احتلال "شبر من أرض المسلمين" أما Emy Saad فتناولت الموضوع من زاوية وجود نساء بالجيش الإسرائيلي قائلة: "طب بالنسبة للنساء اللي بالجيش عندكم دول ايه موقفهم من الإعراب؟"

أما "جمال جرار" فعلق بالقول: "كلامك مزبوط افخاي ... بس عند الحرب حريمنا رجال . وواجب عل الجميع الجهاد. ولو سمحت لا تحكي شيء باسم الإسلام لأنك ما بتعرف عنو، اقرأ عن معارك المسلمين واقرأ عن نساء المسلمين شو كانو بالحرب."

نشر