صحف: لاجئون سوريون على متن مراكب الموت وتوم هانكس في مصر

صحف: لاجئون سوريون على متن مراكب الموت وتوم هانكس في مصر

صحف عربية
نُشر يوم السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 09:29 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
عائلة سورية على متن باخرة تنقلهم من تركيا إلى أوروبا

عائلة سورية على متن باخرة تنقلهم من تركيا إلى أوروبا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية السبت مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إرسال أطعمة فاسدة لغزة من الجيش المصري، ومراكب الموت تنقل اللاجئين السوريين إلى أوروبا، وتسريبات عن سحب ترشيح نوري المالكي والبحث عن بديل.

القدس العربي

تحت عنوان "أطعمة فاسدة مرسلة لغزة من الجيش المصري،" كتبت صحيفة القدس العربي: "تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا حديثة لمساعدات من الجيش المصري مرسلة إلى قطاع غزة ليست سوى أطعمة فاسدة ومتعفنة كانت مخصصة للإتلاف."

ويظهر في الصور حبوب فول وعدس وأرز ومواد تموينية أخرى وقد أكلها الدود والعفن في طرود مغلفة كتب عليها "إهداء من الشعب المصري."

وكان من الممكن أن تؤدي هذه المساعدات الفاسدة في حال تناولها لحالة من التسمم الجماعي في القطاع المجروح، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي همجي جوا وبرا وبحرا.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "مراكب الموت تنقل اللاجئين السوريين إلى أوروبا،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "تبقى الهجرة غير الشرعية الملاذ الأخير، وإن كان غير الآمن بالنسبة إلى السوريين الهاربين من الموت في بلادهم، والذل في بلد اللجوء، رغم كل الأخطار التي يتعرضون لها خلال الرحلة البحرية."

وبعدما كانت تعدّ كل من بلغاريا وإيطاليا بلدي العبور الأساسيين باتجاه الدول الأوروبية، اتخذت الأولى قرارا بإغلاق حدودها بسياج شائك مع تركيا أمام اللاجئين السوريين قاطعة طريق الهجرة أمامهم، بعدما وصل عدد الهاربين إليها العام الماضي، إلى أكثر من 11 ألف شخص.

هذا الإجراء الذي من شأنه أن يضع حدا لهذه الظاهرة باتجاه البلد الأكثر فقرا في الاتحاد الأوروبي، يعكس صورة واضحة للهجرة غير الشرعية من بلاد اللجوء، بعدما بات الموت أفضل من حياة الذل التي نعيشها، وفق ما يقول طبيب سوري هرب في مصر ويسعى إلى الهجرة مع عائلته إلى أي بلد أوروبي.

الشروق المصرية

وتحت عنوان "توم هانكس يصل الغردقة لتصوير فيلمه الجديد.. وهذه تفاصيل المشاهد التي يصورها،" كتبت صحيفة الشروق المصرية: "وسط إجراءات أمنية مشددة، وصل، مساء الجمعة، لمطار الغردقة الدولي الممثل العالمي توم هانكس، على متن طائرة خاصة قادمًا من ألمانيا، لتصوير عدد من مشاهد فيلمه الجديد A Hologram for the King ، بعدة مناطق متفرقة بالغردقة."

وترافق هانكس فرقة حراسة خاصة حسب اتفاق الشركة المنتجة للفيلم مع المسؤولين بالمركز القومي للسينما ومجموعة كبيرة من الحراس لتأمين وجود هانكس في البحر الأحمر.

وقد استقبل العاملون بالمطار هانكس بود وترحاب كبير، ومن جانبه أبدى النجم الأمريكي سعادة كبيرة بهذا الاستقبال، معربا عن سعادته بتصوير فيلم في مصر وبالتحديد في منطقة البحر الأحمر.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "تسريبات عن سحب ترشيح المالكي والبحث عن البديل،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "أفادت معلومات مسربة من داخل التحالف الوطني العراقي، الذي يضم الأحزاب الشيعية، بأن حزب الدعوة أرسل رسالة خطية الى المرجع الأعلى السيد علي السيستاني في النجف أبلغه فيها بأنه امتثل لأوامر المرجعية بسحب ترشح المالكي لولاية ثالثة."

وتقول التسريبات إن حزب الدعوة أبلغ المرجعية كذلك بأنه يبحث عن مرشح بديل للمالكي، رئيس ائتلاف دولة القانون، وبأن بعض المصادر أكدت في وقت سابق أن السيستاني أعطى مهلة أسبوع للمالكي لسحب ترشحه.

وبحسب المصادر فإنه بعد انتخاب حيدر العبادي، من حزب الدعوة، نائبا أول لرئيس البرلمان، وممثلا للسلطة التشريعية فإنه من غير الجائز للدعوة أخذ موقع في السلطة التنفيذية لأنه لا يمكن الجمع بين السلطتين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: لاجئون سوريون على متن مراكب الموت وتوم هانكس في مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}