وزير الخارجية المصري: تصريحات أردوغان مرفوضة

وزير الخارجية المصري: تصريحات أردوغان مرفوضة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 07:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
وزير الخارجية المصري أثناء المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيرته الإيطالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رفض وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الجمعة، تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، واصفاً اياها بأنها "مرفوضة رفضاً تاماً، ولا يصح أن تصدر عن رئيس وزراء دولة بعراقة تركيا."

وشدد شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيرته الإيطالية، فيديريكا موغيريني، على أن تصريحات رئيس الحكومة التركية " تضمنت تعبيرات غير مألوفة وتخرج عن اطار اللياقة والأعراف الدبلوماسية."

واستطرد: "كان من الأجدى أن يعمل أردوغان على التأثير الايجابي لضم كل الأطراف الى المبادرة المصرية الهادفة الى وقف التصعيد والحد من سفك الدم الفلسطيني ووقف اطلاق النار، بدلاً من محاولة استخدام الدم الفلسطيني بهذا الشكل المرفوض تماماً، على ما أوردت قناة النيل

ويذكر أن رئيس الحكومة التركي اعتبر أن "الرئيس المصري طاغية لا يختلف عن غيره من الطغاة، متهما القاهرة بالسعي إلى استبعاد حماس من اتفاق تهدئة محتمل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الخارجية المصري: تصريحات أردوغان مرفوضة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}