العراق: 12 قتيلاً و 5 معتقلين من"داعش" بينهم جزائري.. وشامخاني يبحث الوضع الأمني مع المالكي

العراق: 12 قتيلاً و 5 معتقلين من"داعش" بينهم جزائري.. وشامخاني يبحث الوضع الأمني مع المالكي

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 01:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:59 (GMT +0400).
مقاتلون من التركمان الشيعة ضد داعش

مقاتلون من التركمان الشيعة ضد داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلن العراق عن قتل عدد من عناصر تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية "داعش" والاستيلاء على مناطق كانت تحت سيطرتهم، في الوقت الذي يزور مسؤول إيراني رفيع العراق، للتباحث في الوضع الأمني.

وقال مصدر أمني عراقي، إن القوات الأمنية اقتحمت قرية كانت تحت سيطرة مقاتلي دولة العراق والشام الإسلامية "داعش" وقتلت 12 من عناصر الحركة، كما اعتقلت 5 آخرين.

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقية عن المصدر أن العملية نفذت في قرية تقع شمال شرق بعقوبة، وأن القوات التابعة لقيادة عمليات دجلة " تمكنت من اقتحام قرية الفوارس التابعة للاطراف الجنوبية لناحية السعدية 70 كيلومتر شمال شرق بعقوبة وتمكنت خلال معارك شنتها ضد الارهابيين من قتل 12 داعشيا بينهم ثلاثة عرب الجنسية ".

وأوضح المصدر أن "قوات دجلة تمكنت من اعتقال خمسة من عصابات داعش الإرهابية من بينهم قيادي جزائري الجنسية أصيب أثناء المعركة ".

واشار المصدر الى تدمير 5 عجلات "بمساندة القصف الجوي"  كانت تسخدم في تنفيذ "العمليات الارهابية ".

وأفاد مصدر أمني آخر في محافظة ديالى أن المسؤول عن الكتيبة المتخصصة في العبوات الناسفة في تنظيم "داعش" قتل من قبل قناص تابع قوات البيشمركة الكردية، إلى الشمال الشرقي من بعقوبة. وأن جثته نقلت إلى الطب العدلي.

وقالت الشبكة إن محافظة ديالى شهدت الجمعة، تفجير جسر الهارونية من قبل مسلحي داعش، وهو حسر حيوي يربط المحافظة وقضاء المقدادية، مع خانقين، وأفاد مصدر أمني أن "طيران الجيش قصف مواقع لعصابات داعش جنوب تكريت ما أسفر عن مقتل واصابة 8 داعشيين." حسب تعبيرها، كما حال بين المقاتلين التابعين للتنظيم وبين الدخول إلى قضاء الضلوعية بمساندة العشائر في المنطقة.

وكان الناطق باسم عمليات بغداد العميم سعد معن أعلن الخميس عن قتل 19 من عناصر "داعش، غربي العاصمة بغداد.

وكانت التطورات الأمنية محور مباحثات الجمعة في بغداد، بين رئيس الوزراء نوري المالكي وأمين عام مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

وقال شبكة الإعلام العراقية أن الطرفين بحثا التنسيق بين البلدين لمواجهة تحديات المنطقة، ونقلت عن بيان لمكتب رئيس الوزراء أن "المالكي استقبل بمكتبه الرسمي صباح اليوم أمين عام مجلس الامن القومي الإيراني علي شمخاني والوفد المرافق له، وجرى الحديث حول آخر التطورات الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، والتأكيد على ضرورة التنسيق والتعاون بين البلدين لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العراق: 12 قتيلاً و 5 معتقلين منداعش بينهم جزائري.. وشامخاني يبحث الوضع الأمني مع المالكي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}