تقرير: الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال توسيع الهجوم البري على غزة

تقرير: الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال توسيع الهجوم البري على غزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 01:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
فلسطينيون يحملون جثث ثلاثة أطفال قضوا ضمن عدد من أفراد العائلة بغارة إسرائيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فيما يصل الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى المنطقة، السبت، في محاولة لوقف القتال الإسرائيلي الفلسطيني، ألمحت مصادر إسرائيلية إلى إمكانية توسيع نطاق المعركة البرية والزج بقوات إضافية في قطاع غزة، حيث أودت العمليات العسكرية بحياة أكثر من 310 شخصا، منذ قرابة اسبوعين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر عسكري رفيع، لم تسمه، إن القوات العسكرية سوف تنسحب من القطاع بعد "القضاء على قدرة حماس للوصول إلى الاراضي الإسرائيلية عن طريق الأنفاق."

وذكر المصدر بأن الجيش يستعد لإمكانية توسيع المعركة البرية وإرسال قوات إضافية إلى غزة، حيث سقط أكثر من 310 قتيلا منذ بدء "الجرف الصامد"، فيما لقي جندي إسرائيلي مصرعه، الجمعة، وأصيب أربعة آخرون.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، يصل الأمين العام للأمم المتحدة إلى المنطقة، السبت، لمحاولة وقف المواجهات بين الجانبين، فيما جددت مصر دعوتها لهدنة، ودعا وزير الخارجية، سامح شكري، جميع الأطراف للانضمام للمفاوضات لوقف إراقة الدماء

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقرير: الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال توسيع الهجوم البري على غزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}