مقتل سبعة جنود إسرائيليين الاثنين.. وحصيلة قتلى "الجرف الصامد" تتجاوز 500 فلسطينيا

الشرق الأوسط
نشر
مقتل سبعة جنود إسرائيليين الاثنين.. وحصيلة قتلى "الجرف الصامد" تتجاوز 500 فلسطينيا

مدينة غزة (CNN) -- أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل سبعة من جنوده الاثنين على الحدود مع غزة، إضافة إلى جرح ثلاثين جنديا آخرين، ثلاثة منهم إصابته خطيرة.

وبذلك يصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 25 منذ بدء عملية "الجرف الصامد" قبل أكثر من أسبوعين.

 وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد، الاثنين، مقتل ما لا يقل عن 10 فلسطينيين، تسللوا عبر أنفاق من قطاع غزة، بالتزامن مع سقوط خمسة قتلى بقصف إسرائيلي على مستشفى وسط القطاع، لتتجاوز بذلك حصيلة ضحايا العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين 500 قتيل.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن خمسة أشخاص قتلوا في قصف مدفعي لمشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح بالقطاع، ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعقيبا مباشرا، إلا أنه سبق وأشار لاستخدام المليشيات الفلسطينية للمنازل والمستشفيات والمساجد لإطلاق صواريخ بإتجاهها.

وفي الأثناء، قال الجيش الإسرائيلي يوم الإثنين إن قواته قتلت عشرة فلسطينيين على الأقل تسللوا عبر أنفاق من غزة لمهاجمة أهداف داخل الأراضي الإسرائيلية.

وأطلق الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين حملة لوقف الصواريخ التي تطلقها المليشيات الفلسطينية من قطاع غزة، والاثنين، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن عملية "الجرف الصامد" ستتوسع تدريجيا "حتى استعادة الهدوء لفترة طويلة" على حد ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.

نشر