إسرائيل تعلن إحباط محاولتي تسلل وتنفي خطف أحد جنودها.. وقتلى قطاع غزة 506

إسرائيل تعلن إحباط محاولتي تسلل وتنفي خطف أحد جنودها.. وقتلى قطاع غزة 506

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 يوليو/تموز 2014; 10:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
إسرائيل تعلن إحباط محاولتي تسلل وتنفي خطف أحد جنودها.. وقتلى قطاع غزة 506

القدس (CNN) -- أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أحبط محاولتي تسلل لمجموعتين من حركة حماس باتجاه إسرائيل عبر أنفاق من قطاع غزة، مشيرا إلى أنه أفشل بذلك خطة لـ"عملية إرهابية كبيرة" كما نفت إسرائيل صحة الأنباء التي أعلنتها الحركة عن تمكنها من أسر أحد جنودها بقطاع غزة، في حين ارتفعت حصيلة القتلى جراء العملية بالقطاع إلى 506.

وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، رون بروسر، في حديث للصحفيين: "لم تحصل عمليات خطف لجنود من الجيش الإسرائيلي وهذه الشائعات غير صحيحة."

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن نقاط المراقبة العسكرية التابعة له رصدت خليتين تحاولان التسلل الى اسرائيل عبر نفق بشمال القطاع فقامت طائرة من سلاح الجو بقصف إحدى الخليتين وتمكنت من اصابتها بينما هرعت الى المكان قوات عسكرية واشتبكت مع افراد الخلية الثانية وتمكنت من قتل عشرة منهم.

وفي قطاع غزة، أعلنت "كتائب عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مسؤوليتها عن العملية، وقالت إنها جاءت "ردا على مجزرة الشجاعية."

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام التابع للحركة أن عدد القتلى في القطاع ارتفع إلى 506، الإضافة إلى أكثر من 3150 جريحا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسرائيل تعلن إحباط محاولتي تسلل وتنفي خطف أحد جنودها.. وقتلى قطاع غزة 506","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}