الجيش الإسرائيلي يقر بفقدان جندي في حي الشجاعية بغزة ومصادر تستبعد قبول التهدئة

الجيش الإسرائيلي يقر بفقدان جندي في حي الشجاعية بغزة ومصادر تستبعد قبول التهدئة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 22 يوليو/تموز 2014; 01:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
 أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن السلطات تمكنت من تشخيص جثث ستة من الجنود السبعة الذين كانوا داخل ناقلة الجنود المدرعة

القدس (CNN) -- أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن السلطات تمكنت من تشخيص جثث ستة من الجنود السبعة الذين كانوا داخل ناقلة الجنود المدرعة والتي اصيبت قبل يومين بقذيفة صاروخية في حي الشجاعية بمدينة غزة. مضيفا أن الجهات المختصة "تواصل التحقيق في مصير الجندي السابع الذي ما زال في عداد المفقودين."

ويأتي هذه الإعلان من الجانب الإسرائيلي بعد تأكيد كتاب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تمكنت من "أسر" جندي إسرائيلي، وهو الأمر الذي نفاه آنذاك ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الناطق باسم الجيش قوله إن السلطات تعتقد بأن الجندي السابع المفقود "قتل أيضا في هذا الحادث."

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية أيضا بتجدد القصف الصاروخي الفلسطيني من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وأطلقت عدة صواريخ باتجاه منطقة تل أبيب الكبرى والسهل الداخلي. وسقط صاروخ في ساحة مدرسة بأسدود.

وحول جهود التهدئة السياسية نقلت الإذاعة عن مصادر سياسية لم تكشف هويتها قولها إنه "لا يمكن الحديث في هذه المرحلة عن وقف لإطلاق النار ولا عن هدنة إنسانية" مضيفة: "مسألة الهدنة طرحت في قنوات مختلفة ولكنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق بهذا الشأن.. إسرائيل تنوي استكمال المهام الملقاة على عاتقها وفي مقدمتها ضرب أنفاق الارهاب مما يتطلب المزيد من الجهد والوقت."

يشار إلى أن محلل الشؤون العسكرية لدى CNN كان قد توقع تبدلا في قواعد اللعبة بحال اتضح وجود جندي إسرائيلي بقبضة حركة حماس، خاصة بعد تجربة الجندي جلعاد شاليط.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الإسرائيلي يقر بفقدان جندي في حي الشجاعية بغزة ومصادر تستبعد قبول التهدئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}