العراق: مليون عاطل عن العمل بسبب داعش.. و بطريرك يعتبر التنظيم "أسوأ من هولاكو وجنكيز خان"

العراق: مليون عاطل عن العمل بسبب داعش.. و بطريرك يعتبر التنظيم "أسوأ من هولاكو وجنكيز خان"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 22 يوليو/تموز 2014; 11:59 (GMT +0400).
العراق: مليون عاطل عن العمل بسبب داعش.. و بطريرك يعتبر التنظيم "أسوأ من هولاكو وجنكيز خان"

بغداد، العراق (CNN) -- ونقل التلفزيون العراقي عن السفير الأوكراني في بغداد، أناتولي ميرنتس، قوله إن بلاده "مستعدة لدعم الحكومة العراقية وتسليح الجيش العراقي لمواصلة حربه ضد عصابات "داعش" مضيفا: "الإرهاب هدفه غير نبيل ويسعى إلى نشر الفوضى في البلاد، لذلك نحن نستنكر جميع العمليات الإرهابية التي ضربت المحافظات العراقية."

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "الصباح" العراقية شبه الرسمية أن أعداد العاطلين عن العمل في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار، والتي باتت أقسام واسعة منها تحت سيطرة قوات "داعش" وصلت إلى مستويات قياسية بعد توقف عجلة الإنتاج وتدمير البنية التحتية، مقدرة ارتفاع العدد إلى مليون عاطل عن العمل.

ونقلت الصحيفة عن الخبير الاقتصادي باسم جميل انطوان قوله إن هناك نصف مليون عاطل عن العمل بسبب أعمال المسلحين في نينوى، كما نقلت الصحيفة عن من وصفتها بـ"المصادر المطلعة" تأكيدها وجود نصف مليون عاطل في محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى.

من جانبه، وصف بطريرك الكلدان الكاثوليك لويس روفائيل ساكو، عناصر تنظيم "داعش" الذين أرغموا المسيحيين على مغادرة مدينة الموصل بأنهم "أسوأ من قائد المغول جنكيز خان وحفيده هولاكو اللذين نهبا وخربا بغداد في العصور الوسطى."

وقاد ساكو موجة إدانة لعصابات داعش الارهابية الذين خيروا المسيحيين بين اعتناق الإسلام أو دفع الجزية أو مواجهة الموت بحد السيف. وقال ساكو في قداس خاص أقامته الكنيسة في شرق بغداد انضم خلاله 200 مسلم للمسيحيين للتعبير عن تضامنهم إن "الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها عصابات داعش الارهابية ليست ضد المسيحيين وحسب بل ضد الإنسانية".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: مليون عاطل عن العمل بسبب داعش.. و بطريرك يعتبر التنظيم أسوأ من هولاكو وجنكيز خان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}