ليبيا: الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب

ليبيا: الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 22 يوليو/تموز 2014; 01:08 (GMT +0400).
عماد السائح، رئيس المفوضية الليبية للانتخابات خلال مؤتمر صحفي سابق

عماد السائح، رئيس المفوضية الليبية للانتخابات خلال مؤتمر صحفي سابق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الاثنين عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب في ليبيا.

وكشفت المفوضية في مؤتمر صحفي عقدته برئاسة عماد السايح، رئيس المفوضية، عن نتائج الدوائر الفرعية التي حدث فيها تغيير نتيجة التقاضي أمام القضاء وصدرت بشأنها احكام، وفقا لوكالة الأنباء الليبية.

وأضافت المفوضية في بيانها أنه تطبيقا لنصي مادتي 15 و37 للقانون الانتخابي ذات العلاقة بتقديم التقارير المالية لحملات الداعية الانتخابية بالمرشحين، فقد قامت المفوضية اليوم بإحالة 350 مرشحا إلى النائب العام بعد تخلفهم عن تقديم تقاريرهم المالية خلال المهلة الزمنية التي حددها القانون من بينها ثلاثة مرشحين من الفائزين بمقعد النواب في كل من الدائرتين الفرعيتين طرابلس المركز وبنغازي.

وأشارت إلى أن العملية الانتخابية قد حسمت 188 مقعدا من أصل 200 مقعد، كان قد نص عليها القانون رقم 10.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة طرابلس مواجهات للسيطرة على المطار، هي الأسوأ منذ عام 2011.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ليبيا: الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}