اقتراح فلسطيني جديد لمصر من أجل التهدئة ومساع دبلوماسية مكثفة لوقف إطلاق النار في غزة

اقتراح فلسطيني جديد لمصر من أجل التهدئة ومساع دبلوماسية مكثفة لوقف إطلاق النار في غزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 22 يوليو/تموز 2014; 09:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
المراقب الدائم لدولة فلسطين رياض منصور يعرض الصور أمام أعضاء مجلس الأمن

المراقب الدائم لدولة فلسطين رياض منصور يعرض الصور أمام أعضاء مجلس الأمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال مسؤول في حركة فتح إن القيادة الفلسطينية تقدمت باقتراح جديد لمصر من أجل التهدئة في قطاع غزة، وذلك عبر اتفاق لوقف إطلاق النار ومن ثم عقد مفاوضات مشتركة لمدة خمسة أيام.

وشهد يوم الثلاثاء محادثات ولقاءات دبلوماسية في كل من القاهرة، ورام الله، وإسرائيل لبحث الأزمة، والتوصل إلى اتفاق للتهدئة في القطاع المشتعل منذ أكثر من أسبوعين.

ففي القاهرة، اجتمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره المصري، وشدد كلاهما على ضرورة التوصل لاتفاق تهدئة لمنع سقوط المزيد من المدنيين.

من جانبه، اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي في تل أبيب، والفلسطيني في رام الله، وشدد على ضرورة حماية المدنيين من الجانبين.

وعقد مجلس الأمن صباح الثلاثاء جلسة ناقش فيها آخر تطورات الأزمة، وألقى خلالها كل من المراقب الدائم لدولة فلسطين ومندوب إسرائيل كلمة حول ما يجري.

وخلال كلمته، عرض المراقب الدائم لدولة فلسطين رياض منصور صورا لمعاناة سكان غزة، من الأطفال والنساء وكبار السن، وتلا أسماء الأطفال القتلى خلال الأحداث الحالية متشحا بالكوفية الفلسطينية، ومرتديا وشاحا أسود اللون حدادا على أرواح الضحايا.

أما مندوب إسرائيل فقد شدد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الصواريخ، وشبه حركة حماس بالحركات الإسلامية الأخرى كحزب الله وبوكو حرام وداعش.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اقتراح فلسطيني جديد لمصر من أجل التهدئة ومساع دبلوماسية مكثفة لوقف إطلاق النار في غزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}