حركة التضامن الدولي تعرض فيديو لاستهداف فلسطيني جريح في حي الشجاعية بغزة

حركة التضامن الدولي تعرض فيديو لاستهداف فلسطيني جريح في حي الشجاعية بغزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 22 يوليو/تموز 2014; 09:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشرت حركة التضامن الدولي مقطع فيديو على موقع يوتيوب، أظهر ما أشارت إليه الحركة على أنه قنص إسرائيلي استهدف شابا فلسطينيا كان يعمل مع فرق إسعاف تابعة لها، وأضافت بأنه كان يرافق المسعفين بحثاً عن أسرته خلال فترة الهدنة في حي الشجاعية بقطاع غزة.

وتنوعت تعليقات المستخدمين بين أغلبية معارضة وأقلية جادلت بصحة تمكن القناص من التعرف على الشاب الجريح من على مسافة بعيدة.

فقد قالت " thenewido‏": "إن العرب هم الوحيدون الذين يطلقون النار على مدنيين غير مسلحين."

تعليق " abderrahim Laabiyad‏" الذي كتب بالإنجليزية قائلاً: "يقولون إنهم يحاولون بجد تفادي قتل المدنيين، ولكن ماذا حصل هنا؟"

وعلق " Clayton Griefing" بقوله: "لدى إسرائيل الكثير لتجيب عنه."

وقال "Alejandro Botta‏": "كيف يمكن لقناص إسرائيلي أن يبلغ شخصاً من هناك؟ ألا ترون بأنه محاصر بين المنازل؟"

وأضاف " محمّد قانت تکمیل" بقوله: "هذا رسالة لكل من يقول أن: 1-إسرائيل محقة، 2-المذابح المنظمة هي أمر مقبول به، 3-أن الجانبين متساويان.."

أما " Gavin Miller" فقال: "إن هذا الفيديو مزيف، لقد رأيت ما يشبه هذا على القناة الإسرائيلية الرابعة، إن الفلسطينيين يعلمون بأنه لا حيلة لديهم، لذا يقومون بتعديل فيديوهات مثل هذا، ليكره العالم إسرائيل ويحصل الفلسطينيون على تعاطفهم."

وأتى عليه رد " Joe Barbango‏ " الذي قال: "إن الفلسطينيين لم ينشروا هذا الفيديو بل حركة التضامن الدولي، يمكنك أن تسأل أفراده."

وأجابه " Drigger95‏" بقوله: "هل تعتقدون فعلاً بأن لدى الفلسطينيين وقت ليقوموا بصنع فيديوهات مزيفة بينما تقع منازلهم فوق رؤوسهم؟ .."

وأشارت حركة التضامن الدولي على موقعها الإلكتروني، نقلاً عن منى الفرا نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة، قولها إن "الجيش الإسرائيلي يستهدف طواقم الإسعاف، مضيفة أن 77 في المائة من طواقم المساعدات الطبية تعرضت للتخريب، من بينهما ما تم تدميره بشكل كامل"، وفقاً لما ذكره الموقع الإلكتروني للحركة.

(علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.)

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حركة التضامن الدولي تعرض فيديو لاستهداف فلسطيني جريح في حي الشجاعية بغزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}