الجزائر تفقد الاتصال بإحدى طائراتها العائدة من رحلة إلى بوركينافاسو

الجزائر تفقد الاتصال بإحدى طائراتها العائدة من رحلة إلى بوركينافاسو

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 يوليو/تموز 2014; 03:04 (GMT +0400).
الجزائر تفقد الاتصال بإحدى طائراتها العائدة من رحلة إلى بوركينافاسو

الجزائر (CNN) -- فقدت مصالح الملاحة الجوية الجزائرية الخميس الاتصال بطائرة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم برحلة بين واغادوغو، عاصمة بوركينافاسو، والجزائر، دون ورود المزيد من التفاصيل حول عدد الركاب أو الظروف المحيطة بالرحلة.

ونقلت الإذاعة الجزائرية الرسمية عن الخطوط الجوية الجزائرية تأكيدها بأن فقدان الاتصال بالطائرة وقع بعد 50 دقيقة من إقلاعها.

وكان من المقرر أن تصل الرحلة إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية بعد خمس ساعات على انطلاقها، ولكن الاتصال انقطع معها قبل انقضاء الساعة الأولى.

والطائرة من طراز MD-83 الذي تصنّعه شركة ماكدونال دوغلاس، وتعمل بمحركين، وكانت تقل 110 ركاب، إلى جانب ستة من أفراد الطاقم.

وتقوم شركة "سويفت اير" الأسبانية بتشغيل الطائرة لحساب الطيران الجزائري الذي شهد عام 2003 أسوأ حادثة في تاريخه بتحطم طائرة كانت تقل 102 راكبا بعد قليل من إقلاعها، ولم ينج من الحادث سوى شخص واحد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر تفقد الاتصال بإحدى طائراتها العائدة من رحلة إلى بوركينافاسو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}