أمريكا ترفع حظر الطيران وهدوء حذر وسط إسرائيل.. وقتلى قطاع غزة إلى 718

الشرق الأوسط
نشر
أمريكا ترفع حظر الطيران وهدوء حذر وسط إسرائيل.. وقتلى قطاع غزة إلى 718

القدس (CNN) -- أكدت السلطات الإسرائيلية أن حالة من الهدوء الحذر تسود مناطق وسط وجنوب البلاد منذ ساعات الليل، مع توقف سقوط القذائف والصواريخ من قطاع غزة، في تطور يترافق مع وجود عدد من المسؤولين الدوليين بالمنطقة، سعيا للتوصل إلى اتفاق للتهدئة، بينما رفعت التقارير الفلسطينية تقديراتها لأعداد القتلى إلى 718 قتيلا وأكثر من 4500 جريح.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن آخر رشقة من القذائف الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل كانت في ساعات مساء الأربعاء، ليسود الهدوء بعد ذلك.

دوليا، رفعت إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية حظرها على الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل والذي كانت قد فرضته الثلاثاء على خلفية الأوضاع الأمنية، بعد تعليق الرحلات لمدة يوم ونصف، وذلك بعد جهود دبلوماسية إسرائيلية، على أن يبقى للشركات الأمريكية الثلاث، "دلتا" و"يونايتد" و"يو أس إيرويز" تحديد مواعيد رحلاتها.

أما في قطاع غزة، فقد أشار "المركز الفلسطيني للإعلام" التابع لحركة حماس إلى أن عدد القتلى في القطاع قد ارتفع إلى 718، بينهم عشرات الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 4563 جريحا.

ولفت المركز إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية لم تتوقف خلال الليل، فقد شهد القطاع غارات أسفرة عن تدمير موقع أمني وعشرة منازل. واستهدفت الغارات مناطق برفح وخزاعة ومخيم الشاطئ وحي الزيتون وخان يونس ودير البلح.

نشر