العراق: 58 قتيلا بهجوم لمسلحين يعتقد أنهم من "داعش" على موكب لنقل سجناء

العراق: 58 قتيلا بهجوم لمسلحين يعتقد أنهم من "داعش" على موكب لنقل سجناء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 يوليو/تموز 2014; 01:20 (GMT +0400).
العراق: 58 قتيلا بهجوم لمسلحين يعتقد أنهم من "داعش" على موكب لنقل سجناء

بغداد، العراق (CNN) -- أكدت مصادر أمنية عراقية لـCNN الخميس مقتل ما لا يقل عن 58 شخصا بهجوم نفذه مسلحون يعتقد أنهم على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وقال ضباط في الشرطة العراقية لـCNN إن قافلة كانت تقل سجناء إلى خارج بغداد تعرضت لهجوم من مجموعة مسلحة استهدفتها بكمين أدى إلى مقتل 58 من السجناء وجرح ثمانية من رجال الأمن.

وأضاف الضباط أن القافلة استهدفت أولا بمتفجرات كانت مزروعة على أحد جانبي الطريق، ومن ثم تعرضت لهجوم من انتحاريين عمدوا إلى تفجير أنفسهم فيها خلال نقل السجناء من سجن التاجي إلى منشآة أخرى لم يُكشف عن هويتها.

ولم يصدر إعلان رسمي عن تنظيم "داعش" عن الهجوم، غير أن التقديرات الرسمية غالبا ما تحمل التنظيم مسؤولية العمليات المماثلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: 58 قتيلا بهجوم لمسلحين يعتقد أنهم من داعش على موكب لنقل سجناء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}