الجرف الصامد: إسرائيل تبحث هدنة إنسانية .. وحصيلة القتلى الفلسطينيين تتجاوز 800

الشرق الأوسط
نشر
الجرف الصامد: إسرائيل تبحث هدنة إنسانية .. وحصيلة القتلى الفلسطينيين تتجاوز 800

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دانت الأمم المتحدة قصف مدرسة تابعة للأونروا شمالي غزة، الذي راح ضحيته 16 قتيلا وعشرات الجرحى، في الوقت، يواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع برا وبحرا وجوا في استمرار لعملياته العسكرية ضد القطاع، التي أوقعت أكثر من 800 قتيل وآلاف الجرحى منذ إطلاقها قبل أكثر من أسبوعين.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الخميس، إن الهجوم على مدرسة "الأونروا" في بيت حانون يشدد على حتمية وقف القتل على الفور"، على ما أوردت الأمم المتحدة.

وفي الأثناء، أشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى إصابة قائد كتيبة لواء غولاني بجراح خطيرة جراء انهيار نفق، في حين تتواصل العمليات العسكرية برا وبحرا وجوا ضد غزة، التي بدأت قبل أكثر من أسبوعين وراح ضحيتها 802 قتلى وأكثر من 5 آلاف جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ومن المتوقع أن تناقش الحكومة الإسرائيلية، الجمعة، مقترح وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بهدنة إنسانية ووقف العمليات لبضعة أيام، طبقا للإذاعة الإسرائيلية.

وفي الوقت، نقل المركز الفلسطيني المقرب لـ"حماس" عن الناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري، قوله إن "حماس" قبلت بتهدئة إنسانية لمدة ثلاث ساعات لتمكين سيارات الإسعاف من إخلاء القتلى والجرحى، إلا أن إسرائيل رفضت، طبقا للمصدر.

نشر