"داعش" يأمر بختان الإناث في الموصل.. والأمم المتحدة قلقة

"داعش" يأمر بختان الإناث في الموصل.. والأمم المتحدة قلقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 25 يوليو/تموز 2014; 09:31 (GMT +0400).
قرار "داعش" قد يؤثر على 4 ملايين فتاة وامرأة في الموصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذرت الأمم المتحدة، الخميس، من أن 4 ملايين امرأة في العراق يواجهن خطر تشويه أعضائهن التناسلية، بعدما أمر  تنظيم "الدولة الإسلامية  في العراق والشام" – داعش -  بختان جميع الفتيات والنساء في الموصل.

وقالت جاكلين بادكوك، منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في العراق، إن "هذا المرسوم لم يسبق له مثيل إذا أن عادة ختان الإناث ليست منتشرة في العراق."

وأشارت تقارير إلى فتوى أصدرتها ما تسمى بـ"الهيئة الشرعية"  لتنظيم "داعش" تحض على ختان الإناث بدعوى أنه الممارسة هي إحدى السنن النبوية.

وأضاف بادكوك" " ما يصل إلى 4 ملايين فتاة وامرأة يمكن أن يتأثرن بهذه الفتوى الجديدة. ليست هذه إرادة الشعب العراقي، أو نساء العراق في هذه المناطق المعرضة للخطر التي يسيطر عليها الإرهابيون"، على ما أوردت الأمم المتحدة بموقعها الإلكتروني.

 ويشار إلى أن الأمم المتحدة حظرت عادة ختان الإناث التي تشكل انتهاكات لحقوقهن عام 2012

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"داعش يأمر بختان الإناث في الموصل.. والأمم المتحدة قلقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}