اشتية لـ CNN: مدني إسرائيلي واحد قتل بالصواريخ و 80% من قتلى غزة مدنيون

الشرق الأوسط
نشر
اشتية لـ CNN: مدني إسرائيلي واحد قتل بالصواريخ و 80% من قتلى غزة مدنيون

القدس(CNN)-- اتهم محمد اشتيه، مستشار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس،إسرائيل بأن لها أجندة خفية تكمن وراء هجومها على غزة، وتتمثل في استهداف حكومة الوحدة الوطنية، وتدمير التوافق والمصالحة الفلسطينية.

 وأشار إلى قبول السلطة الفلسطينية بحل الدولتين، وقبول حماس بهذا الحل، وأن الفلسطينيين يريدون تحقيق السلام، وقد أصبحت السلطة بموجب المصالحة الفلسطينية تبسط سيادتها في غزة، لكن إسرائيل تريد أن تبقى غزة منفصلة عن باقي المناطق الفلسطينية.

وقال اشتية في مقابلة مع CNN إن الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 1080 شخصا خلال عملياته العسكرية في غزة، وأن 80 % منهم من المدنيين بينهم النساء والأطفال وكبار السن، وأن سكان غزة ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه، فالجيش الإسرائيلي يحتل 50 في المائة من مساحة القطاع، المزدحم بالسكان.

وأضاف أن إسرائيل تقول بأن حماس أطلقت أكثر من ألفي صاروخ على الأراضي الفلسطينية، مؤكدا أن مدني إسرائيلي واحد فقط قتل نتيجة هذه الهجمات، ومدني آخر من جنسية أسيوية.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، شكل وفداً للمشاركة في مفاوضات دبلوماسية في القاهرة من أجل التوصل إلى حل في الصراع بين إسرائيل وحماس.

نشر