قطر ترد على اتهام إسرائيل لها بتمويل الإرهاب وتؤكد العمل لإنجاز "حل عادل" بغزة

الشرق الأوسط
نشر
قطر ترد على اتهام إسرائيل لها بتمويل الإرهاب وتؤكد العمل لإنجاز "حل عادل" بغزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رد وزير الخارجية القطري، خالد العطية، بعنف على التصريحات الإسرائيلية التي ركزت في الأيام الماضية على مهاجمة دولة قطر واتهامها بـ"تمويل الإرهاب العالمي" عبر دعم حركة حماس، بالقول إن المتهمين هم الإرهابيون، كما شدد على مواصلة السعي إلى حل للتصعيد القائم بالقطاع.

وقال العطية، في تصريح لقناة الجزيرة القطرية ردا على اتهامات وزيري الخارجية والاقتصاد الإسرائيليين أفيغدور ليبرمان ونفتالي بينيت لقطر بدعم الإرهاب، إن الوزيرين "آخر من يحق لهم الحديث عن الإرهاب لأنهما من صانعيه وممارسيه" على حد قوله.

وكانت قطر قد شاركت السبت في اجتماع استضافته العاصمة الفرنسية، باريس، ضم مسؤولين من تركيا وفرنسا وأمريكا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا والاتحاد الأوروبي، دعا إلى تمديد الهدنة في قطاع غزة وبدء مفاوضات تؤدي إلى هدنة دائمة.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء القطرية عن العطية تأكيده "التزام دولة قطر بمواصلة التفاوض من أجل إيجاد حل عادل يلبي متطلبات الشعب الفلسطيني."

يشار إلى أن ليبرمان كان قد وصف قطر بأنها "أكبر ممول للإرهاب في العالم" بسبب دعمها لحركة حماس واستضافتها لرئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، على أراضيها، في حين دعا وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في مقابلة مع CNN إلى سحب حق تنظيم كأس العالم من الدولة الخليجية.

نشر