جريح إسرائيلي في ديرحانون ومواجهات مسلحة بجباليا وغارات جوية على "أهداف" بغزة

جريح إسرائيلي في ديرحانون ومواجهات مسلحة بجباليا وغارات جوية على "أهداف" بغزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 28 يوليو/تموز 2014; 12:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
جريح إسرائيلي في ديرحانون ومواجهات مسلحة بجباليا وغارات جوية على "أهداف" بغزة

غزة (CNN) -- أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أحد جنوده بجروح في بلدة ديرحانون إثر تبادل إطلاق النار مع مجموعة مسلحة، وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن الحادث هو "الأول من نوعه بمحيط غزة منذ منتصف الليلة الماضية."

ونفذ الطيران الإسرائيلي غارة جوية على منصتين مطمورتين لإطلاق الصواريخ ومنشأة قال إنها "تستخدم لإنتاج الوسائل القتالية في شمال ووسط قطاع غزة" ردا على إطلاق قذيفة صاروخية على عسقلان صباحا.

أما المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس فقد أكد مقتل طفل فلسطيني بقصف استهدف منزله شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال سبعة جثامين من بلدة خزاعة شرق خان يونس. أما حول المواجهات الدائرة في جباليا فقد نقل المركز عن كتائب الشهيد عز الدين "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها أسفرت عن مقتل اثنين من جنود الجيش الإسرائيلي، الذي لم يشر بالمقابل إلا إلى جريح واحد في صفوف جنوده. 

وقد استمر التوتر بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، رغم الدعوات الدولية إلى وقف إطلاق النار، وأشارت مصادر إسرائيلية إلى إطلاق قذيفة صاروخية على عسقلان، وسط تلميحات إلى إمكانية استمرار العملية لعدة أيام بهدف "تدمير الأنفاق."

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش في قطاع غزة "تحتاج إلى عدة أيام أخرى لإنهاء عملية اكتشاف أنفاق الإرهاب وتدميرها" على حد تعبيره، مضيفا أن الوضع حاليا هو "هدنة بدون قيود" وقد قام رئيس الأركان، الجنرال بيني غانتس، بجولة ميدانية في محيط بيت حانون في شمال القطاع حيث التقى ضباطا وجنودا من لواء المشاة "الناحَل"

ولفتت الإذاعة إلى أن 133 جنديا من الجيش الإسرائيلي "العلاج الطبي في مستشفيات البلاد بعد اصابتهم خلال عملية الجرف الصامد بقطاع غزة" ووصفت حالة أحدهم بأنها "خطيرة جدا" وحالة خمسة آخرين بأنها "خطيرة" في حين تعتبر حالة جنديين ما بين متوسطة وخطيرة وحالة الباقين ما بين طفيفة ومتوسطة.

وفي غزة، نقل المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس عن "كتائب عزالدين القسام" الجناح العسكري للحركة، تأكيده أن وحدات تابعة له اشتبكت صباح الاثنين مع قوة عسكرية إسرائيلية راجلة شرق جباليا شمال قطاع غزة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأشارت الكتائب إلى أنها قصفت القوة المتوغلة بـ6 قذائف هاون، لافتة إلى أن الاشتباك "لا يزال متواصلا" كما أكد المركز الفلسطيني للإعلام أن القصف الإسرائيلي المتقطع يتواصل باتجاه مناطق فلسطينية على طول الشريط الشرقي للقطاع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جريح إسرائيلي في ديرحانون ومواجهات مسلحة بجباليا وغارات جوية على أهداف بغزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}