مقتل 10 أطفال وحماس وإسرائيل تتبادلان الاتهامات بقصف مستشفى ومخيم

الشرق الأوسط
نشر
مقتل 10 أطفال وحماس وإسرائيل تتبادلان الاتهامات بقصف مستشفى ومخيم
ظل أطفال داخل خيمة في غزة

(CNN)-- تبادلت حركة حماس وإسرائيل الاتهامات بشأن المسؤولية عن غارتين في قطاع غزة وقعتا الاثنين، الأولى في مخيم الشاطئ ونجم عنها مقتل 10 أطفال، والثانية استهدفت مستشفى الشفاء في غزة، وأصيب خلالها شخصان بجروح.

وأكدت وزارة الصحة في غزة، وتلفزيون الأقصى الذي تديره حركة حماس، والجيش الإسرائيلي وقوع الحادثين في الوقت ذاته، وفي مكانين قريبين من بعضهما في القطاع، حيث كانت هناك قصف أصاب عيادة أو مجموعة عيادات في مستشفى الشفاء، كما كان هناك قصف أخر على مخيم الشاطئ للاجئين، وقد نقل القتلى والجرحى والقتلى في الحادثين إلى عيادات الطوارئ في مستشفى الشفاء.

وذكر أحد الأطباء في المستشفى أن هناك 10 أطفال قتلى وصلوا إلى المستشفى، ولم يوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، خلال اتصال هاتفي أجرته معه CNN، إن كان هؤلاء الأطفال قتلوا بسبب القذائف المتفجرة التي سقطت على مخيم الشاطئ، لكنه أكد وقوع جريحين في انفجار قذائف سقطت في ساحات مستشفى الشفاء.

وبث تلفزيون الأقصى الذي تديره حركة حماس صوراً قال إنها بث حي من مستشفى الشفاء في غزة، بعد قصف "مباشر" من الجانب الإسرائيلي، وقال جيش الدفاع الإسرائيلي لـ CNN إنه ينظر في المعلومات المتعلقة بالحادث.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية بعد ذلك أن الحادثين نجما عن إطلاق صواريخ فاشل من قبل المليشيات التي كانت تحاول استهداف إسرائيل، فأصابت هذين الموقعين، وحملت حماس مسؤوليتهما.

نشر