كتائب القسام: لا وقف لإطلاق النار ما لم يرفع الحصار عن غزة

الشرق الأوسط
نشر
كتائب القسام: لا وقف لإطلاق النار ما لم يرفع الحصار عن غزة
صديقة جندي إسرائيلي تبكي عند دفنه في عسقلان 29 يوليو/ تموز 2013

(CNN)-- أعلن الجناح العسكري لحركة حماس، أنه لا وقف لإطلاق النار دون رفع الحصار عن غزة.

وقال قائد كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف المكنى "أبو خالد" بأنه "لن ينعم الكيان الغاصب بالأمن ما لم ينعم شعبنا بالحرية والكرامة."

وبث تلفزيون الأقصى التابع للحركة رسالة صوتية منسوبة إلى محمد الضيف قال فيها: إن موازين المعركة قد اختلفت، ووجه حديثه إلى الإسرائيليين بالقول "أنتم تقاتلون جنوداً ربانيين يعشقون الموت كما تعشقون الحياة."

وأضاف أن ما عجزت عن تحقيقيه الطائرات الحربية الإسرائيلية، والزوارق الحربية، فإن القوات البرية لن تحققه، وأن هذه القوات "باتت صيداً لكمائن المجاهدين" على حد وصفه.

وأشار في بيانه المسجل بالصوت، دون ظهور صورته، أن كتائب عز الدين القسام آثرت "مهاجمة جنود العدو على مهاجمة المدنيين"، في الوقت الذي اتهم فيه قوات جيش الدفاع الإسرائيلي "بارتكاب المجازر" بحق المدنيين في قطاع غزة.

وختم البيان بالتأكيد على أن إسرائيل لن تنعم بالأمن، مالم ينعم به الشعب الفلسطيني، وأنه "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار" ما لم يتم رفع الحصار عن قطاع غزة.

وتأتي هذه الكلمة بعد أن أعلنت السلطة الفلسطينية، أنها اتفقت مع كل من حركتي حماس والجهاد، على عرض هدنة لمدة 24 ساعة، وتشكيل وفد توجه إلى القاهرة للتفاوض على التهدئة.

نشر