خامنئي ينتقد "فتوى" أوباما بنزع سلاح المقاومة ويفتي بتسليح الفلسطينيين

خامنئي ينتقد "فتوى" أوباما بنزع سلاح المقاومة ويفتي بتسليح الفلسطينيين

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 29 يوليو/تموز 2014; 08:20 (GMT +0400).
علي خامنئي في خطبة عيد الفطر 2005

قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي في خطبة عيد الفطر 2005

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- دعا قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي إلى تسليح المقاومة الفلسطينية، ومحاسبة المسؤولين عما يجري في غزة، معتبرا غزة القضية الأولى للعالم الإسلامي، وأن على البشرية أن تبدي ردة فعل تجاه ذلك.

وأضاف في خطبة عيد الفطر حيث أم المصلين في طهران "إن كلباً مسعوراً، وذئباً مفترساً، اعتدى على أناس مظلومين، وعلى البشرية أن تتخذ موقفاً وتبدي ردة فعل تجاه ذلك."علي خامنئي

وفي إشارة إلى الموقف الأمريكي مما يجري في غزة، قال خامنئي "إن الرئيس الأمريكي أفتى بنزع سلاح المقاومة، لكي لا تلحق حتى هذا القدر من الضربة التي ألحقتها إزاء كل هذه الجرائم، لكن وعلى النقيض من كلام هؤلاء، من أنه يجب نزع سلاح حماس والجهاد، فإن من واجب العالم الإسلامي، أن يساهموا بكل ما يستطيعون، في تجهيز الشعب الفلسطيني."

ودعا خامنئي إلى محاسبة " المجرم ومن يدعم المجرم" قائلا إنه يجب "أن يدانوا على الصعيد والدولي، ويجب معاقبتهم وأن معاقبة هؤلاء يجب أن يطالب بها الناطقون باسم الشعوب، ومصلحو الشعوب، والمخلصون في العالم، وأن التقادم لا يشملهم، يجب معاقبة هؤلاء أكانوا في مواقع السلطة أو عندما يزاحون عنها ويسقطون.

وأشاد القائد الإيراني بمشاركة الإيرانيين في تظاهرات "يوم القدس العالمي" الذي وصفه بأنه يوم كبير حقا، " ففي حرارة الصيف خرج أبناء شعبنا من الرجال والنساء، لا سيما السيدات المحجبات، وهن يحملن أطفالهن للمشاركة في مسيرات هذا اليوم العظيم، فعندما يريد شعب أن يظهر أنه شعب حي، وأن يبدي همته العامة، ومن أن القضية لا تقتصر على فئة خاصة، ومجموعة خاصة بل تخص عموم الشعب، يظهر ذلك في هكذا مواقع." مؤكداً أن الشعب الإيراني قد أظهر ذلك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خامنئي ينتقد فتوى أوباما بنزع سلاح المقاومة ويفتي بتسليح الفلسطينيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}