ليبيا: تحطم "ميغ" ونجاة الطاقم.. وهدنة 24 ساعة لاحتواء حريق ضخم

ليبيا: تحطم "ميغ" ونجاة الطاقم.. وهدنة 24 ساعة لاحتواء حريق ضخم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 29 يوليو/تموز 2014; 04:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:53 (GMT +0400).
أنباء عن التوصل لوقف لإطلاق النار بين المليشيات المتخاصمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت وسائل إعلام ليبية، الثلاثاء، إلى تحطم طائرة عسكرية في بنغازي، شرق ليبيا، بالتزامن مع إعلان عن وقف لإطلاق النار بين الأطراف المتنازعة في طرابلس لإفساح المجال أمام جهود السيطرة على حريق بخزانات نفط.

وأوردت وكالة الأنباء الليبية، وال، عن مصدر عسكري أن المقاتلة من طراز "ميغ" ، تابعة لقاعدة بنينا الجوية، تحطمت بمنطقة الكويفية نتيجة عطل فني.

وأوضح المصدر أن طاقم الطائرة نجا من الحادث.

وفي الأثناء، أعلن المجلس المحلي لطرابلس عن توصل المليشيات المسلحة المتناحرة في المدينة لاتفاق بوقف إطلاق النار، لمدة أربعة وعشرين ساعة، لإفساح المجال أمام جهود السيطرة على حرائق اشتعلت في خزانين للوقود بطريق المطار جراء المواجهات المسلحة العنيفة الدائرة بالمنطقة، طبقا لـ"وال."

وطلبت الحكومة الليبية المؤقتة مساعدة دولية لإخماد الحريق الهائل الذي اندلع في مستودعات البريقة للنفط والغاز بطريق المطار في العاصمة طرابلس، ومن المتوقع انضمام فريق إيطالي لجهود السيطرة على الحريق، بعدما فشلت الجهود المحلية في إخماده، 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ليبيا: تحطم ميغ ونجاة الطاقم.. وهدنة 24 ساعة لاحتواء حريق ضخم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}