19 قتيلا و126 جريحا بقصف مدرسة للأونروا.. وداخلية غزة تهاجم الوكالة وتدعوها لإدانة إسرائيل

19 قتيلا و126 جريحا بقصف مدرسة للأونروا.. وداخلية غزة تهاجم الوكالة وتدعوها لإدانة إسرائيل

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 30 يوليو/تموز 2014; 12:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
19 قتيلا و126 جريحا بقصف مدرسة للأونروا.. وداخلية غزة تهاجم الوكالة وتدعوها لإدانة إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد الناطق باسم منظمة الأونروا للاجئين الفلسطينية التابعة للأمم المتحدة أن 19 قتيلا سقوطا في مدرسة "أبوحسين" الواقعة بمخيم شمال قطاع غزة، في حين جرح 126، وذلك بعد سقوط خمسة قذائف عليها فجر الأربعاء، في حين دعت وزارة الداخلية بقطاع غزة المنظمة بإصدار بيان حول ذلك كما فعلت بالنسبة لاكتشاف صواريخ بإحدى مدارسها.

وطالبت الوزارة منظمة الأونروا بـ"الخروج عن صمتها وتحمل مسؤولياتها" إزاء ما وصفتها بـ"الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق مؤسساتها ويقتل فيها مدنيين عزّل،" متهمة الجيش الإسرائيلي بتصويب نيران مدفعيته على المدرسة التي تحتوي على عدد كبير من اللاجئين.

وأضافت الوزارة، في بيان نقله المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحماس: "حينما زعمت أونروا العثور على سلاح بأحد مدارسها بغزة سارعت لإصدار بيان يعلن عن ذلك بأقصى سرعة، ولم تنتظر حتى فتح تحقيق في الحادث واتباع الإجراءات اللازمة، لتقدم خدمة كبيرة للاحتلال كان ينتظرها على أحر من الجمر، ليبرر جرائمه بحق المدنيين".

ولفت المركز الفلسطيني للإعلام إلى أنه قد سبق أن تعرضت مدرسة بيت حانون لقصف مدفعي مماثل أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، كما جرة استهداف مخازن تموين للمنظمة الدولية التي لم تصدر بيانات حول ذلك، حسب قوله.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أنه قصف خلال الساعات الماضية 200 هدف لما وصفها بـ"التنظيمات الإرهابية في قطاع غزة" وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن بين الأهداف "مساجد ومخازن للأسلحة" ليرتفع عدد الأهداف التي قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدفها منذ بداية العملية إلى نحو أربعة آلاف.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"19 قتيلا و126 جريحا بقصف مدرسة للأونروا.. وداخلية غزة تهاجم الوكالة وتدعوها لإدانة إسرائيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}