نفي أمريكي وإسرائيلي لصحة تقارير حول "تقريع" أوباما لنتنياهو ودعمه لوساطة قطر وتركيا

نفي أمريكي وإسرائيلي لصحة تقارير حول "تقريع" أوباما لنتنياهو ودعمه لوساطة قطر وتركيا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 30 يوليو/تموز 2014; 11:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
نفي أمريكي وإسرائيلي لصحة تقارير حول "تقريع" أوباما لنتنياهو ودعمه لوساطة قطر وتركيا

القدس (CNN) -- نفت إسرائيل والولايات المتحدة صحة ما نشرته تقارير صحفية إسرائيلية عن فحوى اتصال هاتفي جرى بين رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قيل إنه كان "شديد اللهجة" وشهد طلب أوباما من نتنياهو الموافقة فورا على وقف إطلاق النار بغزة دون الحديث عن أي أمر آخر.

من جانبه، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عدم صحة ما تسرب حول المكالمة، مؤكدا أنه "لا يمت إلى الواقع بصلة"

ووصف بيان للبيت الأبيض التقرير الذي بثته قناة إسرائيلية بأنه "صادم ومخيب للآمال ومفبرك بشكل لا يمت إلى الحقيقة بصلة" مضيفا: "تابعنا هذه التقارير وما جاء من نص للمحادثة المزعومة، ومن المحزن المدى الذي قد يصل إليه البعض لإساءة تقديم محادثة جرت على انفراد بين أوباما ونتنياهو من أجل فبركتها بالإعلام الإسرائيلي."

وكانت القناة الإسرائيلية الأولى قد نشرت ما قالت إنه تسريب لجزء من المحادثة بين المسؤولين، نقلا عن "مصدر أمريكي" مضيفة أن أوباما كان "عدائيا وحازما" مع نتنياهو.

وكان محرر الشؤون الدولية في القناة الأولى للتلفزيون الاسرائيلي، أورين نهاري، قد زعم أنه حصل على نص المكالمة التي تشير إلى أن أوباما توجه بحزم إلى نتنياهو بطلب وقف إطلاق النار قائلا إنه "غير مستعد لسماع أي شرح آخر" وأضاف أنه يعتمد على قطر وتركيا لإجراء مفاوضات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نفي أمريكي وإسرائيلي لصحة تقارير حول تقريع أوباما لنتنياهو ودعمه لوساطة قطر وتركيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}