1255 قتيلا في غزة وعودة القصف على إسرائيل والأونروا تكتشف مخزنا للصواريخ بمدرسة

1255 قتيلا في غزة وعودة القصف على إسرائيل والأونروا تكتشف مخزنا للصواريخ بمدرسة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 30 يوليو/تموز 2014; 09:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
1255 قتيلا في غزة وعودة القصف على إسرائيل والأونروا تكتشف مخزنا للصواريخ بمدرسة

غزة (CNN) -- أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن حصيلة القتلى جراء عملية "الجرف الصامد" التي تنفذها إسرائيل في القطاع قد ارتفع إلى 1255 قتيلا وأكثر من 7100 جريح. وذكرت تقارير فلسطينية أن مدرسة تابعة للأونروا تعرضت للقصف، في حين ذكرت الوكالة أنها عثرت على مخزن للصواريخ بإحدى مدارسها.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس إن وزارة الداخلية في القطاع دعت الأونروا إلى "الخروج عن صمتها وتحمل مسؤولياتها إزاء الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق مؤسساتها ويروح ضحيتها أطفال ونساء" وأضاف المركز أن 13 قتيلا سقطوا بقصف مدرسة تابعة للوكالة فجر الأربعاء بمخيم جباليا.

أما الوكالة، فقد أعلنت ليل الثلاثاء العثور على مخبأ للصواريخ في مدرسة تابعة لها وسط قطاع غزة، وذلك خلال عملية تفتيش عدية للمدرسة، التي كانت مغلقة خلال فصل الصيف وغير مستخدمة كملجأ. وشددت الوكالة أنها أخطرت جميع الأطراف ذات الصلة، وأدانت "المجموعة أو المجموعات التي تعرض المدنيين للخطر من خلال وضع هذه الذخائر في مدرسة الأونروا."

أما في إسرائيل، فقد ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه قد تجدد فجر الأربعاء القصف الصاروخي من قطاع غزة على بعض التجمعات السكنية المحيطة بالقطاع بعدما ساد الهدوء خلال ساعات الليلة الماضية، مؤكدة إطلاق نحو 80 قذيفة صاروخية باتجاه الأراضي الاسرائيلية، بما في ذلك مناطق تل ابيب الكبرى واورشليم القدس وبئر السبع تم اعتراض معظمها دون وقوع إصابات أو أضرار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"1255 قتيلا في غزة وعودة القصف على إسرائيل والأونروا تكتشف مخزنا للصواريخ بمدرسة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}