حماس: غيرنا المعادلات بالمنطقة وأمريكا شريكة بقتل أطفالنا بعد تسليحها لإسرائيل

حماس: غيرنا المعادلات بالمنطقة وأمريكا شريكة بقتل أطفالنا بعد تسليحها لإسرائيل

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 31 يوليو/تموز 2014; 03:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
حماس: غيرنا المعادلات بالمنطقة وأمريكا شريكة بقتل أطفالنا بعد تسليحها لإسرائيل

غزة (CNN) -- قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" إن أمريكا باتت "شريكة بقتل أطفال غزة" إلى جانب إسرائيل، وذلك بعد موافقتها على تزويد الجيش الإسرائيلي بكميات إضافية من الذخائر، في حين قال نائب عن الحركة إن حماس أحدثت تغييرات في منطقة الشرق الأوسط برمتهاز

وقال النائب الفلسطيني عن حركة حماس، إسماعيل الأشقر، إن المقاومة "أحدثت تغيرا استراتيجيا في الصراع مع الاحتلال، وحققت توازنا للردع" مضيفا أن تلك التغييرات تنعكس "على المنطقة بأسرها والقضية الفلسطينية برمتها".

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق، إن أمريكا شريكة لإسرائيل "في قتل أطفال غزة،" مستنكرا بشدة موافقتها على تزويد الكيان بعدة أنواع من الذخائر وقذائف الهاون.

واعتبر الرشق في تصريح مقتضب نشره على حسابه في "فيسبوك" أن القرار الأمريكي هو "مشاركة مباشرة في قتل أطفالنا".

ميدانيا، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد القتلى منذ بدء العملية العسكرية على القطاع ارتفع إلى 1371 الخميس، بينهم عشرات الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 7680 جريحا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حماس: غيرنا المعادلات بالمنطقة وأمريكا شريكة بقتل أطفالنا بعد تسليحها لإسرائيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}