صحف: "داعش" يطالب ببنات الموصل لـ"جهاد النكاح" ونسخ قرآن محرفة بالسعودية و"جوعوتونا" لإسقاط السيسي

صحف: "داعش" يطالب ببنات الموصل لـ"جهاد النكاح" ونسخ قرآن محرفة بالسعودية و"جوعوتونا" لإسقاط السيسي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 01 اغسطس/آب 2014; 10:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
حظرت "داعش"على الفتيات بالموصل الخروج إلا للضرورة القاهرة، على حد ما نقلت صحف

دبي، الإمارات العربية المتحدة  -- استأثر قطاع غزة وما يشهده من عمليات عسكرية إسرائيلية أوقعت آلاف القتلى والجرحى، باهتمام الصحف العربية الصادرة، الجمعة، التي تناولت الهدنة الإنسانية التي وافق عليها الطرفان، إلى جانب تطورات العراق

الحياة

مصر تدعو السلطة الفلسطينية وإسرائيل إلى تفاوض في القاهرة

وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة اللندنية: دعت مصر السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية لإرسال وفديهما التفاوضيين إلى القاهرة ، وذكرت الخارجية المصرية المصرية فى بيان لها أن هذه الدعوة تأتي " على ضوء ما أعلنه ممثل الأمم المتحدة والممثل الخاص روبرت سري حول تلقيه ضمانات بقبول الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى لوقف إطلاق النار الانساني ولمدة 72 ساعة قابلة للتجديد بالتوافق".

وبعنوان "نسخ محرفة من القرآن في الأسواق السعودية" نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية: 

وجه سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بسرعة سحب نسخ محرفة من القرآن الكريم تُباع في بعض المراكز التجارية والأسواق بمحافظة جدة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان سمو أمير مكة أمر بتشكيل لجنة من شرطة المنطقة وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وفرع وزارة التجارة والصناعة وفرع وزارة الثقافة والإعلام للتحقيق مع باعة هذه النسخ وسحبها ومعرفة مصدرها وكيفية توزيعها ورفع النتائج

 

الشرق الأوسط

السعودية تستعيد امرأة استدرجت عن طريق مواقع التواصل إلى {قاعدة} اليمن..الرياض تتسلم ثمانية مطلوبين أمنيين من صنعاء

وفي التفاصيل نشرت الصحيفة السعودية: أعلنت السلطات الأمنية السعودية، أمس، استعادتها ثمانية من المطلوبين للجهات الأمنية من اليمن، إضافة إلى امرأة سعودية، استدرجت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وخرجت من البلاد، بصورة غير شرعية، من دون إذن ولي أمرها، فيما علمت «الشرق الأوسط» أن المرأة تأثرت بالفكر الضال عن طريق شقيقيها اللذين قتلا في مناطق القتال، وأن الثمانية الذين جرت استعادتهم قُبض عليهم لارتباطهم بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

 

الوفد

"داعش" تطالب بتسليم بنات الموصل لـ"جهاد النكاح"

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة المصرية: تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تقرير إخباري لإحدى القنوات يرصد طلب تنظيم "داعش" من أهالي الموصل تقديم بناتهن لما يعرف بـ"جهاد النكاح"، عقب عيد الفطر المبارك وتزويجهن من عناصر التنظيم.

وحذر التنظيم الأهالي من عدم تسليم بناتهن لعناصر التنظيم، كما أعلنت "داعش" منع فتيات من الخروج من بيوتهن إلا للظروف القصوى ومع محرم، كما فرض التنظيم على النساء ارتداء النقاب، مشددا على أن العقاب بانتظار المخالفات.

 

ومن صحيفة "القدس العربي" اللندنية نقتبس الخبر التالي وعنوانه: داعش تمنح “هويات حصانة” للجنود العراقيين حال “توبتهم

أفادت مصادر محلية في محافظة كركوك العراقية، أن المجموعات المسلحة التي تقود تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، منحت جنوداُ سابقين في الجيش العراقي “هويات حصانة”، عقب بيانهم الندم على الخدمة في الجيش والتعهد بعدم العودة إليه، وذلك مقابل عدم التعرض لحاملي هذه الهويات، في مناطق يسيطر عليها التنظيم جنوب المحافظة في قضاء الحويجة، ونواحي الرياض والعباسي والزاب، بالإضافة إلى القرى التابعة لقضاء داقوق

 

وختام مطالعة الصحف بهذا الخبر من صحيفة "المصريون" تحت عنوانجوعتونا": إسقاط نظام السيسي خلال 3 شهور

قال الناشط محمد فوزي، أحد المشاركين في حملة جمع توقيعات ضد رفع الأسعار، اليوم، إن حملة "جوعتونا" التي أطلقها المنضمون لتكتل "بيان القاهرة" السياسي المعارض ستؤدي إلى انهيار النظام الحالي في غضون ثلاثة أشهر.

وتهدف الحملة إلى استغلال إحياء الذكرى الأولى لمجزرة فض اعتصام رابعة والنهضة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، والتي توافق 14 أغسطس القادم، وإحياء الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود، الذي قتل فيها عشرات الثوار.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: داعش يطالب ببنات الموصل لـجهاد النكاح ونسخ قرآن محرفة بالسعودية وجوعوتونا لإسقاط السيسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}