القسام: لا علم لنا بموضوع الجندي المفقود أو مكان وجوده أو ظروف اختفائه

القسام: لا علم لنا بموضوع الجندي المفقود أو مكان وجوده أو ظروف اختفائه

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 01 اغسطس/آب 2014; 10:22 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
استراحة للجنود الإسرائيليين على مقدمة السيارة قرب الحدود مع غزة

استراحة للجنود الإسرائيليين على مقدمة سيارة عسكرية قرب الحدود مع غزة

(CNN)-- قالت كتاب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها فقدت الاتصال بمجموعة مقاتليها الموجودة شرق رفح، ورجحت أن يكون عناصر هذه المجموعة قد قتلوا جميعا في القصف الإسرائيلي، بمن فيهم الجندي الإسرائيلي هادار غولدن، الذي تحدثت إسرائيل عن اختفائه سابقا.

وقالت القسام، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنه لا علم لها بموضوع الجندي المفقود، ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت في 21 يوليو / تموز عن "أسر جندي" إسرائيلي، قبل أن تعلن إسرائيل عن اختفائه، وفاجأ متحدث ملثم في بيان بثته قناة الأقصى التابعة للحركة، بالإعلان عن عملية قتل فيها 14 جنديا "وأسر" آخر.

واختطف جندي إسرائيلي من قبل المليشيات الفلسطينية الجمعة، خلال هجوم في غزة قتل فيه جنديان، بحسب ما أبلغ المقدم بيتر ليرنز من الجيش الإسرائيلي، وولف بليتزر من CNN.

وبدت لهجة التشكيك أيضاً في بيان وزارة الخارجية الأمريكية الذي أدان مقتل جنديين "واختطاف آخر على ما يبدو" بحسب ما ورد في البيان.

وقالت الوزارة إن على حماس - التي تسيطر على قطاع غزة أمنياً- إطلاق سراح الجندي المفقود فوراً، ودعت أصحاب النفوذ على الحركة إلى دعم هذه الرسالة.

ووقع هجوم الجمعة فيما كان الجنود يحاولون تدمير أحد الأنفاق، بحسب ليرنر، وقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن اسم المختطف، وعرفه بأنه الملازم هادار غولدن.

وقد أدانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجمات التي أدت إلى مقتل جنديين إسرائيليين في غزة واختطاف ثالث، واعتبر وزير الخارجية جون كيري ذلك في بيان، الجمعة، بأنه خرق سافر للهدنة.

وقال إن "الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات هجمات اليوم، التي أدت إلى مقتل جنديين إسرائيليين، واختطاف آخر على ما يبدو. وهذا خرق سافر للهدنة التي تمت مناقشتها خلال عدة أيام مضت، وللتعهدات التي أعطيت للولايات المتحدة والأمم المتحدة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القسام: لا علم لنا بموضوع الجندي المفقود أو مكان وجوده أو ظروف اختفائه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}