بعد اختطاف الملازم هادار غولدن 40 قتيلا في رفح وإنذار لإخلاء مبنى لمستشفى الشفاء

بعد اختطاف الملازم هادار غولدن 40 قتيلا في رفح وإنذار لإخلاء مبنى لمستشفى الشفاء

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 01 اغسطس/آب 2014; 06:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:44 (GMT +0400).
قافلة من دبابات ميركافا الإسرائيلية تزحف باتجاه مدينة رفح جنوب قطاع غزة

قافلة من دبابات ميركافا الإسرائيلية تزحف باتجاه مدينة رفح جنوب قطاع غزة

(CNN)-- قالت وزارة الصحة في غزة إن 40 فلسطينيا على الأقل قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف مدينة رفح جنوب القطاع الجمعة، كما أصيب أكثر من 250 بجروح، بسحب المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، وكان القدرة أعلن في البداية عن 33 قتيلاً، وتوق ارتفاع العدد في ظل استمرار البحث عن جثث أخرى في عدد من الموقع التي لحق بها الدمار، ثم عاد وفي ظل توقعاته إلى الإعلان بعد فترة وجيزة عن سقوط أربعين قتيلاً.

وقال القدرة بأن الجيش الإسرائيلي بعث برسائل إلى طواقم مستشفى الشفاء في غزة لأخلاء المبنى الجديد للمستشفى لأن الجيش سيستهدفه، وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأنها لم تتلقى معلومات بشأن إخلاء المستشفى، وقال اللجنة في وقت سابق هذا الأسبوع بأنها أرسلت أحد أطبائها المختصين في طب الطوارئ للعمل في مستشفى الشفاء.

وكان مصادر طبية فلسطينية أعلنت فجر الجمعة عن مقتل 89 فلسطينيا، في القصف الإسرائيلي على مدن غزة، وخان يونس، ورفح، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن تلك المصادر. وأشارت الوكالة إلى أن عدد قتلى اليوم الـ 25 للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة إلى 108 قتلى ، ومنذ بداية العمليات إلى 1564 قتيلاً وأكثر من 8000 جريح.

واختطف جندي إسرائيلي من قبل المليشيات الفلسطينية الجمعة، خلال هجوم في غزة قتل فيه جنديان، بحسب ما أبلغ المقدم بيتر ليرنز من الجيش الإسرائيلي، وولف بليتزر من CNN.

ووقع هجوم الجمعة فيما كان الجنود يحاولون تدمير أحد الأنفاق، بحسب ليرنر، وقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن اسم المختطف، وعرفته بأنه الملازم هادار غولدن، وهو ثاني عسكري يختطف خلال العمليات، وأكد ليرنر أن الجيش بدأ عمليات بحث للعثور عليه وقال في مقابلة لاحقة " إننا نحتاج إلى إعادته إلى بيته."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد اختطاف الملازم هادار غولدن 40 قتيلا في رفح وإنذار لإخلاء مبنى لمستشفى الشفاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}