أمريكا توافق على إرسال 5 الاف صاروخ "هيلفاير" للعراق

أمريكا توافق على إرسال 5 الاف صاروخ "هيلفاير" للعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 01 اغسطس/آب 2014; 12:16 (GMT +0400).
مروحية قتالية من طراز "كوبرا" تطلق صواريخ "هيلفاير"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) --  وافقت الإدارة الأمريكية على بيع مساعدات عسكرية إلى العراق، من بينها 5 آلف صاروخ "هيلفاير"، في وقت تتصدى فيه السلطات العرقية لمليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد سيطرتها على عدد من المدن والبلدات.

وقالت "وكالة التعاون الأمني الدفاعي" إن الحكومة العراقية طلبت صواريخ "هيلفاير"،  التي تطلق من المروحيات القتالية، ومنذ يناير/كانون الثاني الماضي، سلمت واشنطن 780 صاروخا منها إلى بغداد، طبقا للناطق باسم وزارة الدفاع، الأدميرال جون كيري.

ومن المقرر  إرسال شحنة أخرى من "هيلفاير"، مكونة من 5 آلاف صاروخ، في أغسطس/آب الجاري.

وجرى إخطار الكونغرس بصفقة الأسلحة، التي يملك السلطات التنفيذية لوقفها، مطلع الأسبوع الفائت.

وتخوض السلطات العرقية حربا ضد مليشيات "الدولة الإسلامية في العراق وسوريا"  - داعش – سابقا، بعد سيطرتها على عدد من المدن والبلدات وإعلان خلافة إسلامية فيها وبدء تطبيق الشريعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا توافق على إرسال 5 الاف صاروخ هيلفاير للعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}