السيسي: المبادرة المصرية فرصة حقيقية لوقف نزيف الدماء بغزة

السيسي: المبادرة المصرية فرصة حقيقية لوقف نزيف الدماء بغزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 02 اغسطس/آب 2014; 03:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
 السيسي: المبادرة المصرية فرصة حقيقية لوقف نزيف الدماء

القاهرة، مصر (CNN) -- قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر صحفي عقده السبت بعد لقائه بماثيو رينزي، رئيس وزراء إيطاليا، إن المبادرة المصرية "هي الفرصة الحقيقة لإيجاد حل في غزة وفرصة حقيقية لإيقاف نزيف الدم في غزة"

وتابع السيسي بالقول: "المبادرة بمنتهى الاختصار تتيح فرصة تهدئة لإدخال المساعدات ثم إطلاق المفاوضات، وقلت لرئيس الوزراء الإيطالي وكل ما يسمعني الآن إن الوقت حاسم ولا بد من التحرك بسرعة لوقف إطلاق النار وإيقاف نزيف الدم في غزة، إن إطالة الوقت يؤدي لزيادة الموقف تعقيدًا."

ولفت السيسي إلى أن المباحثات تناولت أيضا الوضع في ليبيا، مضيفا أنه يجب أن يكون هناك "مواجهة حقيقة للموقف على الأرض" وأن أوروبا "عليها التزام أخلاقي وإنساني لما يحدث في ليبيا."

يشار إلى أن مصر كانت قد تقدمت بمبادرة للتهدئة في غزة وإطلاق مفاوضات لإيجاد حل للصراع بين حركة حماس وإسرائيل، ولكن جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار تعثرت أكثر من مرة، وقد سبق لحركة حماس أن أعلنت رفضها للكثير من بنود المبادرة المتعلقة بسلاحها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":" السيسي: المبادرة المصرية فرصة حقيقية لوقف نزيف الدماء بغزة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}