عشراوي لـCNN: وفد من السلطة وحماس والجهاد يتوجه للقاهرة.. والعالم ينسى قتلى غزة ويهتم بأسر ضابط إسرائيلي

عشراوي لـCNN: وفد من السلطة وحماس والجهاد يتوجه للقاهرة.. والعالم ينسى قتلى غزة ويهتم بأسر ضابط إسرائيلي

حصري
نُشر يوم السبت, 02 اغسطس/آب 2014; 03:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
عشراوي لـCNN: وفد من السلطة وحماس والجهاد يتوجه للقاهرة.. والعالم ينسى قتلى غزة ويهتم بأسر ضابط إسرائيلي

القدس (CNN) -- قالت حنان عشرواي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن وفدا فلسطينيا يضم ممثلين عن السلطة الوطنية وحركة حماس يتجه إلى مصر حاليا للتفاوض على وقف لإطلاق النار بغزة ومعالجة كافة أسباب القتال، كما انتقدت الموقف الدولي حيال ما يجري قائلة إن العالم ترك آلاف الفلسطينيين يقتلون وانشغل بأسر جندي إسرائيلي خلال معركة.

وقالت عشراوي، في مقابلة مع CNN السبت: "لدى الفلسطينيين موقفا موحدا، ولا نعتبر القضية محصورة بغزة فقط، بل تتعلق بحياة جميع الفلسطينيين وبمستقبل السلام وبمواجهة سياسة إسرائيلية تقوم على ضم القدس وإقامة الحواجز، واليوم تبدو السياسة تتجه نحو ضرب غزة وارتكاب عمليات القتل."

وتابعت عشراوي بالقول: "ما يجري مرفوض ومثير للغضب بسبب التسامح مع إسرائيل ومنحها الحصانة وتجاهل مطالب الفلسطينيين."

وأكدت المسؤولة الفلسطينية أن منظمة التحرير شكلت فريقا من المفاوضين يضم ممثلين عن كل الفصائل وهو بطريقه إلى مصر مضيفة: "الوفد مكون من 12 عضوا، خمسة من السلطة الوطنية وخمسة من حماس بالإضافة إلى اثنين من حركة الجهاد، ولديهم كامل الصلاحيات من الرئيس محمود عباس، ونأمل أن يتمكن الوفد ليس من التفاوض على هدنة فحسب، بل وعلى حل لكافة القضايا التي سببت النزاع، مثل الحصار المفروض على غزة، وبحث سبل إعادة إعمارها."

وعن إمكانية حصول تجاوب إسرائيلي مع الوفد قالت عشراوي: "نأمل أن تتجاوب إسرائيل، ولكنها تبدو مشغولة حاليا بالقصف والتدمير وخاصة في رفح حيث قتل 50 شخصا حتى الآن، وسط منع للسكان من المغادرة."

وانتقدت المسؤولة الفلسطينية ما اعتبرته صمتا دوليا على ما يجري بالقول: "هذا ما تفعله إسرائيل حاليا، بينما العالم مشغول بمصير جندي إسرائيل أسر خلال عملية اقتحام ويتناسى مآسي المئات والآلاف من الفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف والدمار، نريد وقف المعارك ووقف سفك الدماء."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عشراوي لـCNN: وفد من السلطة وحماس والجهاد يتوجه للقاهرة.. والعالم ينسى قتلى غزة ويهتم بأسر ضابط إسرائيلي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}