نتنياهو: نجحنا في تدمير الأنفاق وسنبذل أقصى جهودنا لإعادة "الجندي المختطف" إلى عائلته

نتنياهو: نجحنا في تدمير الأنفاق وسنبذل أقصى جهودنا لإعادة "الجندي المختطف" إلى عائلته

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 02 اغسطس/آب 2014; 11:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تمكنت من ضرب شبكة الأنفاق في العمق داخل قطاع غزة، وأكد مواصلة العمليات العسكرية ضد حماس حتى تحقيق جميع الأهداف.

وحول موضوع الجندي المفقود، هادار غولدن، قال نتنياهو إنه سيتواصل مع عائلته، مؤكدا أن إسرائيل ستبذل أقصى جهودها لإعادته إلى منزله وسط عائلته.

وقال نتنياهو، في مؤتمر صحفي عقده مساء السبت في تل أبيب، إن الإرهاب لا حدود له، وعلى جميع الدول التي تخاف على أمنها مواجهة إرهاب حركة حماس، مثنيا على دور الولايات المتحدة الأمريكية في دعم إسرائيل، وتصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الداعمة للحكومة الإسرائيلية.

وفي سؤال حول الدور الذي تلعبه إيران داخل القطاع، قال نتنياهو: "إيران تلعب دورا كبيرا في دعم حماس، فبعض الصواريخ التي تمتلكها حماس داخل غزة من صنع إيراني."

من جهة أخرى، أبدى نتنياهو أسفه لسقوط مدنيين فلسطينيين خلال العملية العسكرية، داعيا المجتمع الدولي إلى العمل من أجل إعادة بناء غزة.

وألمح نتنياهو إلى أن إسرائيل ستعيد نشر جنودها، وتضع خطة جديدة لعملياتها العسكرية، إلا أنه لم يشرح تفاصيل هذه الخطة.

من جهته، كرر وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، خلال المؤتمر الصحفي أسفه لسقوط مدنيين، وأكد أن حماس تدفع ثمنا باهظا نتيجة الإرهاب الذي تمارسه.

من جهته، قال متحدث باسم حماس، عقب المؤتمر الصحفي، إن الحركة الإسلامية ستواصل قتال إسرائيل.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي كشفت فيه محطات تلفزيون إسرائيلية عن انسحاب بعض القوات البرية من قطاع غزة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نتنياهو: نجحنا في تدمير الأنفاق وسنبذل أقصى جهودنا لإعادة الجندي المختطف إلى عائلته ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}