سوريا: عشرات القتلى من النصرة وداعش في القلمون وقتلى الجيش السوري في يوليو الأعلى منذ بدء الأزمة

سوريا: عشرات القتلى من النصرة وداعش في القلمون وقتلى الجيش السوري في يوليو الأعلى منذ بدء الأزمة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 02 اغسطس/آب 2014; 07:32 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لمجموعة من الموالين للنظام السوري يتجمعون وسط القلمون

صورة أرشيفية لمجموعة من الموالين للنظام السوري يتجمعون وسط القلمون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قتل العشرات من مقاتلي جبهة النصرة وداعش والكتائب الإسلامية في كمائن نصبها مقاتلو حزب الله والجيش السوري في محيط القلمون قرب الحدود السورية اللبنانية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عبر موقعه الإلكتروني أن سبعة من مقاتلي حزب الله والجيش السوري كانوا قد قتلوا بعد استهداف المقاتلين الإسلاميين حاجزهم قرب قرية الجبة.

ولا زالت هناك عدة مواجهات بين حزب الله والجيش السوري من جهة، والكتائب الإسلامية من جهة أخرى في القلمون، إضافة إلى استمرار القصف الجوي على مناطق في الغوطة.

من جهة ثانية، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن شهر يوليو/ تموز شهد أعلى نسبة قتلى من الجيش السوري ومؤيديه منذ بدء الأزمة، إذ بلغت نسبة قتلى الجيش السوري نحو 38 في المائة.

ووفقا للمرصد، قتل نحو ستة آلاف سوري خلال يوليو/ تموز الماضي، من بينهم 1067 مدنيا، يتضمنون 225 طفلا، و140 امرأة.

أما من جانب المعارضة، فقد قتل 1157 من الجبهات الإسلامية والجيش الحر.

ووصل مجموع قتلى الجيش السوري ومؤيديه إلى نحو 2004 مقاتلين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا: عشرات القتلى من النصرة وداعش في القلمون وقتلى الجيش السوري في يوليو الأعلى منذ بدء الأزمة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}